الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

السلطة القضائية بذمار تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظمت السلطة القضائية بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور المحافظ محمد البخيتي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري وعدد من أعضاء مجلس الشورى ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني.

وخلال الفعالية، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية تتويج الفعاليات والأمسيات الاحتفائية بذكرى المولد بالحشد الواسع للفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول بساحة الاحتفاء بمفرق حمام علي.

وأكد أهمية استلهام الدروس من المناسبة في إحياء التكافل الاجتماعي والإحسان وأعمال الخير والاقتداء بالنبي في جميع الأعمال، مشيدا بجهود السلطة القضائية في تنظيم الفعالية الاحتفائية .

فيما أشار أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي إلى مكانة المناسبة في نفوس المسلمين واليمنيين الذي ناصروا النبي والإسلام في رفع راية الحق والعدل والإحسان والجهاد في سبيل الله ومواجهة الباطل والطغيان .

بدوره أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح أهمية الاستعداد للفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول من خلال استمرار الفعاليات الاحتفائية والحشد للفعالية المركزية تشريفا لمكانة النبي الكريم صل الله عليه وآله وسلم .

فيما أوضح رئيس محكمة الاستئناف القاضي إبراهيم الظرافي أن النبي جسد بأخلاقه نموذج الكمال الإنساني وقد وصفه الله بايات من الذكر الحكيم بأنه على خلق عظيم ورؤف بالمؤمنين، وأن النبي طوق نجاتنا يوم البعث .

ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد تمثل حالة من التراحم والتآخي بين أبناء الأمة بشكل عام وأهل اليمن بشكل خاص وقد جعل النبي لليمنيين مكانة خاصة، داعيا الجميع إلى الحشد للفعالية المركزية في الزمان والمكان المحدد للاحتفاء.

من جانبه أشار رئيس نيابة الاستئناف القاضي عنان شايع إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة لا يضاهيها أي فرح ويحق لأبناء اليمن أن يفرحوا بميلاد الرسول محمد الذي أوجب الله محبته ويجب الاستفادة من المناسبة بكيفية الوصول إلى محبة الله ورسوله .

وفي كلمة المحامين أكد نقيب المحاميين بالمحافظة ناصر شداد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يجسد ارتباط اليمنيين بالإسلام والنبي..لافتا إلى أهمية استحضار الدروس من السيرة العطرة للنبي في الخروج من الواقع الذي تعيشه الأمة اليوم .

تخلل للفعالية برع شعبي وفقرات إنشادية لفرقة أنصار الله وقصيدتان للشاعر عبدالغني سلامة والشاعر نزار الغرباني .

حضر الفعالية رؤساء المحاكم والنيابات ووكلاء وأعضاء السلطة القضائية بالمحافظة والمديريات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com