الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أحيت المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات صادق الرشا إلى أهمية الاحتفاء بميلاد النور الذي أضاء الله به جنبات الأرض وأخرج به الناس من الظلمات إلى النور.

وأوضح أن ميلاده شكل منعطفاً في تاريخ البشرية حيث استطاع صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله القضاء على كل التناقضات وحياة الغاب التي سادت الجاهلية وبناء خير أمة على وجه الأرض.

وتطرق الوكيل الرشا إلى ارتباط أهل اليمن الوثيق بالرسول الأعظم منذ أن زار جده صلوات الله وسلامه عليه الملك اليماني ذي يزن مباركاً له تغلبه على الأحباش وطردهم من جزيرة العرب، فضلاً عن مناصرة أجدادهم من الأوس والخزرج لرسول الله يوم أن خذلته قريش.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء وزارة التربية وأمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور أحمد الرباعي والمدير التنفيذي لصندوق دعم المعلم والتعليم ومطابع الكتاب المدرسي حسين عامر جبل، أشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي حمدي النوعة إلى أن علاقة الشعب اليمني بالرحمة المهداة علاقة لا تنتهي.

ولفت إلى أن الاحتفالَ بالمولد النبوي يجسد مدى عشق أهل اليمن برسول الله وتوقيره وتعظيمه .. مشيراً إلى حرص أهل اليمن أحفاد الأوس والخزرج على الاحتفاء بالرسول الكريم وإحياء ذكرى ميلاده والسير على نهجه والتأسي به في أقواله وأفعاله.

وتطرق النوعة إلى دلالات إحياء هذه المناسبة لاستلهام تضحيات وسيرة خير خلق الله بكل ما تحويه رسالته العظيمة ومنهجه الرباني من نور وقدوة وقيادة.

تخللت الفعالية التي تم فيها تكريم المبرزين من منتسبي المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وصلات فنية وإنشادية لفرقتي ٢١ سبتمبر والإمام الصادق وقصيدة للشاعر عبدالباري عبيد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com