إب..فعالية خطابية بمديرية السدة إحتفاءً بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بمديرية السدة في محافظة إب فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية استعرض الناشط الثقافي عضو اللجنة الرئاسية علي الظاهري، العلاقة التي تربط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآلهِ وسلم، مشيراً إلى أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة لإيصال رسالة لأعداء الأمة بمدى تمسك وارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتأكيد على الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم ومواقفه ومامثلته بعثته من تحول في هداية البشرية من عبادة العباد إلى عبادة الله الواحد الأحد.. مبينا أهمية الاقتداء بنهج الرسول الأعظم وجهاده، في الدفاع عن المستضعفين ومواجهة قوى الشر والطغيان.

واعتبر أن إحياء هذه المناسبة تعظيماً لمعلِّم الإنسانية وصفوة البشرية والمثل الأعلى للخلق الكامل محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتمّ التسليم.

فيما أكد مدير عام المديرية مجاهد عامر والناشط الثقافي بالمديرية محمد المتوكل أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خير البشرية الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور..مشيرين إلى الدور المهم والمتجدد لليمنيين في الذود عن الإسلام والرسالة المحمّدية على مر العصور وارتباطهم بالنبي محمد – صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأوضحا أن إحياء الأمة لذكرى المولد النبوي يعيد إليها حضورها الفاعل والمؤثر بين الأمم، وأن الاحتفال رسالة واضحة وقوية تعكس عظمة الرسول في قلوب اليمنيين جيلا بعد جيل، وحملهم للمبادئ والقيم التي جاء بها.

وحثا على التحرك الجاد للمشاركة الفاعلة في الاحتفال المحمدي الكبير، والتحشيد للفعالية المركزية لتقديم صورة مشرفة تليق بمكانة وعظمة الرسول الأعظم

فيما لفتت كلمات أخرى إلى أهمية المناسبة الدينية الجليلة في التزوّد من المبادئ والقيم المحمدية، وتجديد الولاء لله ورسوله، وحمدا لله وفضله على نعمة النبي الخاتم – صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدالسلام الأغبري ومدير الأمن علي الوشلي ووكيل نيابة السدة والنادرة عرفات الأسد واعضاء المكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية معبرة.

قد يعجبك ايضا