مدينة البيضاء تشهد مسيرة طلابية حاشدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/محمد المشخر

شهدت مدينة البيضاء اليوم مسيرة طلابية حاشدة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام، نظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتحت شعار ”لبيك يا رسول الله “.

ورفع المشاركين في المسيرة التي جابت عدد من شوارع المدينة اللافتات والشعارات المعبرة عن الفرح والابتهاج بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات وهتافات تؤكّد التمسك بالمنهج النبوي القويم، واتباع أوامر المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام .

وفي المسيرة الجماهيرية الطلابية الحاشدة أشار مشرف عام المحافظة الشيخ سام علي الملاحي،إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي تقديراً وتعظيماً للرسول الأكرم الذي جاء لإنقاذ الأمة من الضلال والشرك.

أشاد الملاحي، بطلاب مدارس مدينة البيضاء الذين عبروا عن حبهم لنبيهم الكريم المبعوث رحمة للعالمين،وقهرت ارادتهم حرارة الشمس فتدافعوا من كل ارجاء المدينة ليعبروا عن حبهم لنبيهم ويؤكدوا ولاءهم لله ورسوله و آله بيته و المؤمنين و ليظهروا نعمة الله و يشكروا الله الذي اكرمهم وجعلهم خير امة اخرجت للناس.

ودعا الملاحي، الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف، والحشد للفعاليات المركزية.

من جانبه أكد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أن مسيرات الطلاب المحتفية بمولد الرسول الاعظم، تعد رسالة واضحة للعدوان ،تؤكد بأنهم جاهزون بحجم التحدي.

ولفت إلى أنه كان لليمن عامة ومدينة البيضاء خاصة شرف استقبال رسول رسول الله معاذ بن جبل ليكون هاديا ومعلماً..معتبراً الاحتفاء بالمولد النبوي، احتفاء بنعمة ومنة الله على الأمة امتثالاً لأوامر الله في كتابه الكريم.

وحث على التراحم والتآخي والتكافل الاجتماعي تأسياً برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، وإظهار البهجة والسرور ومحبة النبي الأكرم لإغاضة أعداء الله ورسوله.

ودعا مدير عام مديرية مدينة البيضاء إلى الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما أكد مدير عام مكتب التربية بالمحافظة سرحان صالح سواد، أن المسيرة الطلابية أحد مظاهر الفرح بميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين وتعبير رمزي عن حب النشء والطلاب للنبي الكريم والسير على نهجه القويم.

واضاف مدير عام التربية بالمحافظة أن طلاب المحافظة سيكونون بصدارة المشاركين في ستقبال ضيوف الرسول الاعظم في يوم مولده الـ 12 من ربيع الأول.

بدورة استعرضت كلمة العلماء محمد عمر الحارثي، مواقف من السيرة النبوية، وجهاد الرسول الكريم وصبره وتضحياته في سبيل نشر الدعوة الإسلامية.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، حب واتباع هذا الجيل لرسول الله والسير على خطاه في مواجهة الأعداء وتجديد الولاء لله ورسوله وقائد الثورة بأننا الجيل ألذي سيحرر المقدسات .

كما أكد البيان على التمسك بالقضية الفلسطينية ومواجهة الاحتلال والحرب الناعمة التي تستهدف الشباب بهدف إبعادهم عن دينهم ورسولهم والقيم التي جاء بها النبي الكريم.

ودعا البيان الجميع للتحشيد للفعالية المركزية والمشاركة الواسعة لكي نوصل رسالتنا للعالم بأننا أمة تفخر بنبيها ودينها ..مؤكدة أهمية الاستفادة من المناسبة في الاقتداء بالنبي قولا وعملا.

حضر المسيرة الجماهيرية الطلابية الحاشدة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الحكومية والمصالح والمؤسسات العامة في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا