لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم بجامعة دار العلوم الشرعية اللقاء الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية  بمربع المدينة للتحشيد والتعبئة للفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي، وتدشين مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى”، وتكريما للأيتام.

وفي اللقاء أشار رئيس اللجنة الرئاسية للتحشيد والتعبئة أحمد الهادي إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محطة لاتباع النبي القدوة والتذكير بمناقب وأخلاق وصفات الرسول ومعلم البشرية.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى في ظل الظروف التي يمر بها الوطن رسالة لقوى العدوان بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب أبناء اليمن.

ودعا العلماء والخطباء إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

فيما أوضح محافظ الحديدة محمد قحيم أن الأمة والشعب اليمني مقبلون على مناسبة ميلاد الرسول الكريم صل الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي والتحشيد للفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

من جانبه أستعرض النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي دور اليمنيين في نصرة الدين ونبي الأمة وواجبهم في الاحتفاء بمولده والسير على نهجه.

وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، تحدث مدير مكتب هيئة الأوقاف فيصل أحمد الهطفي بالقول “على الجميع استنهاض الهمم لإحياء القيم التي جاء بها النبي الكريم وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتأصيلها في أوساط الأجيال”.

وأشار إلى أهمية اللقاء لتجديد الولاء والمحبة والنصرة لرسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام .. مشددا على أهمية الدور المناط بالعلماء في التحشيد للفعالية والاحتفاء بها وإحيائها.

من جانبه أفاد رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد مرعي أن محبة النبي الكريم مرهون بالتأسي بأخلاقه والاقتداء بسيرته العطرة..مبينا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوية مناسبة وحدوية شاملة تجمع القلوب ولا تفرقها.

وحث العلماء على تبصير المجتمع بأهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية.

تخللت اللقاء بحضور عدد من مدراء المكاتب الخدمية والتنفيذية فقرة انشادية لفرقة الجامعة تلاه تكريم عدد من نزلاء دار الأيتام بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا