النعيمي يؤكد ضرورة تعزيز الشراكة بين التعليم العالي والجامعات اليمنية لاحداث نهضة علمية

الثورة نت/ ابراهيم الاشموري

افتتح عضو المجلس السياسي الاعلى محمد النعيمي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم بصنعاء، جامعة الجيل الجديد.
واطلع النعيمي وحازب ومعهم نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين على مستوى التجهيزات والمعامل الحديثة في أقسام وكليات ومرافق الجامعة ومدى مطابقتها لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.
واشاد عضو السياسي الاعلى بمستوى التجهيـزات الحديثة في هذا الصرح الأكاديمي الذي سيمثل اضافة نوعية للتعليم العالي على المستوى الوطني.

واكد النعيمي على ضرورة تعزيز الشراكة والتعاون بين وزارة التعليم العالي والجامعات اليمنية لتأسيس منطلق حقيقي للتعليم وفقا للشروط والمعايير الاكاديمية وبما يسهم في احداث نهضة علمية بناء على مضامين ومحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. منوها بدور الجامعة في إعداد برامج أكاديمية ذات جودة لتأهيل الكوادر وتطويرها بصورة مستمرة لتواكب التطورات الراهنة وتكنولوجيا العصر الحديثة.

من جانبه اعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب افتتاح جامعة الجيل الجديد اضافة ونقلة نوعية للتعليم العالي والبحث العلمي على مستوى اليمن.

وأكد أن الجامعات اليمنية رغم العدوان والحصار، ما تزال تتبوأ مراكز متقدمة إقليمياً وعالمياً لامتلاكها كوادر وطنية متميزة. مشيرا الى ان اليمن شهد خلال فترة العدوان افتتاح ست جامعات اهلية بمافيها جامعة الجيل الجديد وفق اسس ومعايير دولية في رساله تؤكد انتصار الشعب اليمني وعدم استسلامه ومضيه في جبهة التسلح بالعلم والمعرفة لمقاومة قوى العدوان و الطغيان والاستبداد.

مؤكدا أهمية الاستثمار في التعليم الذي يُعد استثماراً في العقول والمعرفة ويخدم التنمية ومواكبة احتياجاتها الجديدة من التخصصات العلمية”. واضاف حازب ماشاهدناه في جامعة الجيل الجديد من أجهزة حديثة وقاعات وإمكانيات عالية يبشر بإضافة نوعية للتعليم الجامعي.
وأكد حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وفقاً لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة.
ولفت الوزير حازب إلى أن الوزارة أنجزت المعايير والشروط المرجعية الوطنية الأكاديمية في المجالات الطبية والهندسية وبصدد استكمال المعايير والشروط المرجعية لمختلف البرامج الإدارية والإنسانية بما يسهم في تحسين العملية التعليمية بالجامعات. مؤكداً أن كليات الطب في مختلف الجامعات لن تستمر خلال العام القادم إذا لم تتوفر المعايير والشروط المتمثلة بالتدريب السريري والمستشفى الجامعي والاعتماد الاكاديمي.

وكان رئيس مجلس أمناء جامعة الجيل الجديد محمد عبدالله الآنسي قد استعرض في كلمته الترحيبية، مراحل تأسيس الجامعة حتى الوصول الى التجهيزات النهائية، وتجاوز كل الصعوبات والمعوقات لتكون الجامعة حاضرة في خدمة الوطن..مؤكدا استمرار التحديثات اللازمة لإنجاح هذا المشروع بما يلبي طموحات الدارسين والوسط التعليمي والأكاديمي.
وقال الآنسي إن افتتاح الجامعة المتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم وأعياد الثورة اليمنية، وبأحدث التجهيزات تمثل انطلاقة جديدة لاستيعاب الدارسين من الطلاب والطالبات، ومن ثم رفد السوق الوطنية بالمخرجات المؤهلة التي ستتلقى تعليمها بأحدث الطرق والوسائل المواكبة بالعصر.

قد يعجبك ايضا