بدء أعمال المؤتمر العلمي الثامن لجراحة العظام

 

الثورة / قاسم الشاوش
انطلقت أمس بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الثامن لجراحة العظام الذي تنظمه على مدى يومين جمعية جراحي العظام في اليمن بمشاركة 600 استشاري وأخصائي جراحة عظام من مختلف المحافظات.
ويهدف المؤتمر إلى عرض ومشاركة آخر الأبحاث والتقنيات في مجال جراحة العظام والمفاصل والعلاج الطبيعي..
وفي افتتاح أعمال المؤتمر أكد رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار أن انعقاد المؤتمر يأتي تزامنا مع احتفال بلادنا بأعياد الثورة اليمنية وذكرى المولد النبوي الشريف.. مشيرا إلى الدور البارز للعقول اليمنية في ميادين العلم والمعرفة والبناء والتنمية معتبرا بأن انعقاد المؤتمرات العلمية في ظل استمرار العدوان والحصار دليل على عزم اليمنيين على التحصيل العلمي ومواكبة كل جديد في القطاع الصحي وغيره من المجالات. مشيدا بجهود جمعية جراحي العظام اليمنية لإقامة هذا المؤتمر بشكل دوري ومواكبة آخر ما توصلت إليه البحوث العلمية.. داعيا كافة الجمعيات إلى أن تحذوا حذو جمعية جراحي العظام لتطوير إمكانياتها بما يخدم المجتمع.
من جهته أشار رئيس جمعية جراحي العظام رئيس المؤتمر الدكتور أنور مغلس إلى أهمية المؤتمر في تنمية ورفع قدرات ومهارات أطباء وجراحي العظام، من خلال تبادل الخبرات بين أطباء العظام ومواكبة كل جديد في هذا المجال، بما يسهم في رفع جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضى. مشيرا إلى أن المؤتمر الثامن سيناقش العديد من الأوراق العلمية التي تعكس أهدافه في رفع مستوى المعرفة العلمية والتطورات الحديثة في التشخيص والعلاج.

قد يعجبك ايضا