الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

عضو السياسي الأعلى الحوثي: العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم علاقة إيمانية متجذرة منذ بزوغ فجر الإسلام

احتفالات جماهيرية وأمسيات ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف بأمانة العاصمة وعموم المحافظات

رئيس الوزراء: الاحتفال بالمولد لحظات مهيبة في حياة الشعب اليمني وامتداد لتاريخه المشرف في نصرة الرسول الأكرم

 رئيس مجلس الشورى : سيرة الرسول كلها جهاد وإخلاص ودعوة إلى الوحدانية ومكارم الأخلاق

مدير مكتب الرئاسة: وعي الشعب اليمني أفشل المخططات الخبيثة للأعداء باستهداف الرسول وإبعاد الأمة عنه

الثورة / سبأ
شهدت أمانة العاصمة وعدد من المحافظات احتفالات جماهيرية حاشدة وأمسيات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، واستعرضت الفعاليات جزءاً من سيرة النبي العطرة وارتباط اليمنيين منذ فجر الإسلام بالرسول الأعظم ودعوته.
في هذا الإطار شارك عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أمس، في فعالية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف، نظمها أبناء مربع تهامة في محافظة حجة.
وأكد عضو السياسي الأعلى على ضرورة التجهيز والاستعداد لاستقبال ضيوف الرسول الأعظم، والوفود المحمّدية التي ستتقاطر من كافة المديريات للمشاركة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.
كما أكد على أهمية الاحتفال اللائق بالمولد النبوي الشريف بصورة مشرفة وواسعة، تبرز اهتمام اليمنيين وتميّزهم عن بقية شعوب العالم في إحياء المناسبة الدينية الجليلة.
وأشار إلى أن العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم علاقة إيمانية متجذرة منذ بزوغ فجر الإسلام، وتسليم مطلق وأيمان به -صلى الله عليه وآله وسلم- وتعظيم مكانته ومنزلته، تجسدها مواقف أهل الحكمة والإيمان في نصرة الدين الإسلامي، وتمسكهم بمنهجه القويم ورسالته العطرة.
وتطرق إلى الدور المهم والمتجدد لليمنيين في الذود عن الإسلام والرسالة المحمّدية على مر العصور، وارتباطهم المعروف بالنبي محمد – صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ونوّه بما تمثله ذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية في توحيد الأمة تحت راية القائد والمعلم والمربي والأسوة الحسنة والرحمة المسداة محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن استعادة المناسبة الدينية بريقها وأهميتها في عدد من البلدان الإسلامية تجسّد الوعي لدى أبناء هذه الشعوب في إحياء المولد النبوي بشكل ملفت وبارز.
فيما اعتبر نائب رئيس مجلس النواب، عبدالرحمن الجماعي، ذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية للتزوّد بقيم وأخلاق ومبادئ الرسول الكريم، وتعزيز التلاحم الوطني بين أبناء الشعب وقواه الحية المناهضة للعدوان والحصار.
وأكد أن إحياء الأمة لذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- يعيد إليها حضورها الفاعل والمؤثر بين الأمم.
بدوره، أشار محافظ حجة هلال الصوفي، بحضور نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي رسالة واضحة وقوية تحمل عظمة الرسول في قلوب اليمنيين جيلا بعد جيل، وحملهم للمبادئ والقيم التي جاء بها الرسول الأعظم.
وأكد ضرورة الاحتفاء والابتهاج بذكرى مولد خير البشرية -صلى الله عليه وآله وسلم- الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
فيما دعا عضو مجلس النواب، الدكتور محمد الرزوم، ومدير أمن المحافظة، العميد نايف أبو خرفشة، الجميع إلى الاقتداء والتأسي برسول الله، والارتباط الوجداني به، وتجسيد ذلك سلوكا وأخلاقا.
تخلل الفعالية، بحضور وكلاء وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب والمحافظة نبيل الجرب وإبراهيم عامر والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان، قصائد وفقرات معبّرة عن الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وزارة النفط والمعادن
إلى ذلك وصف رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، بأنها “لحظات مهيبة في حياة الشعب اليمني وامتداد لتاريخه المشرف في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي الحنيف”.
وأشار رئيس الوزراء – خلال فعالية خطابية نظمتها وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية بمناسبة المولد النبوي – إلى أن هذه المناسبة تذكر الجميع بالمسؤولية الرسمية والشعبية والإنسانية تجاه الوضع الذي يعيشه اليمن نتيجة العدوان والحصار.
ولفت إلى ما يعانيه الشعب اليمني من حصار وتجويع وقتل نتيجة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الذين لم يكتفوا بتجويع وحصار هذا الشعب بل ويسرقون ثرواته.
وتطرق رئيس الوزراء إلى التقرير الذي عرض قبل شهر في إحدى القنوات العربية الشهيرة حول ما تم بيعه من النفط اليمني، من قبل تحالف العدوان ومرتزقته منذ العام 2016م وحتى اللحظة.. وقال” لقد باعوا بما يزيد عن 14 مليار دولار وكلها ثُبتت في البنك الأهلي السعودي بجدة، أي أنهم لم يكتفوا بقتل شعبنا بل ويسرقون خيراته بشكل واضح ولم يعد يخيفهم شيء”.
وأضاف “إنهم يمارسون هذا النهب لثروات الشعب اليمني وكأنه جزء من وظيفتهم، بينما يبرر المرتزقة لهم هذا الأمر، وتقوم دول الاستكبار العالمي بعمل تغطية سياسية وإعلامية على المستوى الدولي للتستر على هذا العمل الإجرامي”.
وأكد الدكتور بن حبتور أن الشعب اليمني الذي استطاع عبر صموده طيلة الفترة الماضية أن يكسر العدوان والحصار الظالم وأن ينتصر لوطنه وقيمه الروحية، قادر على تحرير كل شبر من أرضه الطيبة.
وتابع “يستطيع شعبنا اليمني اليوم أن يتباهى أمام العالم بأنه في الوقت الذي يحيى فيه ذكرى المولد النبوي الشريف هو في ذات الوقت يحاور من أجل السلام، ويفرض الشروط التي تحقق مصالحه من خلال قيادته الثورية والسياسية “.. موضحا أن الوطن وأهله الأحرار في بداية لحظات الانتصار الذي سيكون نصرا عظيما وكبيرا بإذن الله عندما يتم الإعلان النهائي عن توقف العدوان”.
وأفاد بأن هناك العديد من مؤشرات الانتصار قد تحققت بدلالة ما تم مشاهدته خلال العرض العسكري والشبابي المهيب في ميدان السبعين.. معتبرا العرض نوعا من النصر الذي تحقق لشعبنا رغم المعاناة التي تعرض لها.
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه وخلال هذه اللحظات المهيبة انتشرت قيادات الدولة ومؤسساتها على مستوى اليمن من أجل مشاركة المحافظات والمديريات، الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشاد بكل الجهات والمؤسسات التي سخرت جزءا من أوقاتها وإمكانياتها للاحتفال بهذه المناسبة الدينية.. معتبرا إصرار اليمنيين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف رسالة واضحة لدول العدوان التي اعتبرت الاحتفال بهذه المناسبة من البدع، فيما هم يحتفلون برأس السنة والكريسمس وغيرها من المسميات التي تندرج في إطار تقليد الآخرين.
ولفت إلى أن كل أبناء اليمن يحتفلون بالمولد النبوي الشريف سواء في صنعاء أو حضرموت أو عدن أو الحديدة أو صعدة أو حجة أو أي محافظة منذ أمد بعيد كجزء من اعتزازهم برسولهم ودينهم.
وأشار رئيس الوزراء إلى توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يوم أمس، بأن تستمر الاحتفالات لكي يتم مؤازرة جميع المسلمين في المشرق والمغرب بهذه المناسبة العظيمة، وتذكير الجميع بالمسؤولية التاريخية، والتذكير أيضا بصفات رسول الله محمد واستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه القويم.
وفي الحفل الذي حضره وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع، نوه نائب وزير النفط والمعادن ياسر الواحدي، إلى حرص اليمنيين على الاحتفال بهذه المناسبة مهما كانت الظروف، لتعزيز هويتهم الإيمانية وتجسيد حبهم للرسول الأعظم، وتمسكهم بالقيم الإنسانية التي جاء بها.
واعتبر المناسبة محطة مهمة للتزود بالدروس والعبر وتجسيد أخلاق النبي وشجاعته على الواقع العملي، فضلا كونها رسالة للعالم بقوة ارتباط اليمنيين بنبيهم الكريم وقوة الانتماء والولاء له.
وأكد الواحدي أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية هو احتفال بالحرية والعزة والكرامة والاستقلال والانتصار على مؤامرات الأعداء بكافة أشكالها، في الوقت الذي تهرول فيه دول تحالف العدوان للتطبيع والخنوع للعدو الصهيوني وتنفيذ مشاريعه.
وأشار إلى استمرار العدوان وأدواته في نهب ثروات اليمن من النفط الخام حيث غادرت السفينة لوفينا ميناء “بئر علي” يوم الخميس الماضي متوجهة إلى ماليزيا وعلى متنها قرابة 70 ألف برميل من النفط الخام.
وحمل نائب وزير النفط، تحالف العدوان وحكومة المرتزقة وجميع الشركات النفطية والغازية وكل من يعمل معهم كامل المسؤولية عن استمرار نهب النفط الخام والغاز كونها ثروات سيادية وملك لجميع أبناء الشعب اليمني.. معتبرا ذلك خيانة عظمى بحق الشعب اليمني.

وزارة الصحة
أقامت وزارة الصحة العامة والسكان والمجلس الطبي أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل اعتبر رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين وإمام المتقين، معجزة الوجود تمت حكمة الله بميلاد أشرف مولود، استنارت به الأكوان وتفتحت أبواب الحق والهدى والعدل والإحسان.
وقال “إن عبق وعطر هذه المناسبة ستظل متأصلة في حنايا ووجدان القلوب لأنها محطة نتزود فيها من وهج ألق سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم التي نسترشد ونستنير بها”.
وأضاف” إن محبة الرسول الخاتم، هي المحبة الإرادية الاختيارية، وهي من أجلّ أعمال القلوب ورابطة من أوثق روابط النفوس تربط المسلمين بالصادق الأمين وتجعله قلبه وهمًه وفكره وإرادته متوجهة نحو ما يحبه الله ورسوله من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة”.
وأكد العيدرس أن مناصرة الأجداد من أهل اليمن للرسول الله الكريم ومقاومتهم للظلم والطغيان سطروا بذلك أروع الملاحم والبطولات، ما يستدعي السير على ذات النهج.
ولفت إلى أن الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم من أكبر العلامات على حبه، كون المؤمن الذي يحب الرسول الأكرم هو الذي يقتدي به في العبادة والأخلاق والسلوك وفي المعاملات والجهاد.
وأوضح رئيس مجلس الشورى، أن سيرة النبي محمد صلوات الله عليه وآله، اشتملت على تشريعات وأحكام لتهذيب الأخلاق وكانت كلها جهاد وإخلاص لعبادة الله والدعوة إلى وحدانيته وإفشال أحلام المشركين وأعداء الإسلام والجهاد في سبيل الله بالنفس والمال.
وأشاد العيدروس بحرص وزارة الصحة على تنظيم الفعالية الدينية الجليلة وكذا توزيع سلال غذائية لموظفي ديوان الوزارة.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى والمجلس الطبي، أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى مراحل الإعداد للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يدل على قوة ارتباط الشعب اليمني بالنبي الأكرم وشاهد على صموده وثباته الذي لن يترك للعدوان مجالاً أن يحول بينه وبين الفرح والبهجة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأكد أنه رغم آلام ومآسي وجراح أهل اليمن جراء العدوان والحصار إلا أن فرحتهم برسول الله أكبر من كل ذلك .. مشيراً إلى تزامن ذكرى المولد النبوي، بمواجهة الشعب اليمني لأئمة النفاق وقوى الاستكبار، متأسياً في ذلك بالرسول الأعظم عندما وقف يوم الأحزاب في وجه يهود المدينة ومنافقيها.
واعتبر وزير الصحة، مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ميلاد القيم الإنسانية والجهاد والصبر والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة .. لافتاً إلى أهمية استشعار قيم التراحم والأسوة الحسنة من سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لأن الارتباط بالرسول الأكرم أثمر انتصارات على مختلف الجبهات والمسارات.
ودعا إلى الاقتداء بأخلاق الرسول الخاتم وشجاعته في مواجهة قوى الطاغوت .. مبيناً أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست مناسبة عادية بل لها دلالات روحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار.
فيما أشار رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار ومستشار وزارة الصحة الدكتور علي المضواحي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الرسول الأعظم في التفاني والإخلاص والارتقاء بمستوى الأداء.
وتطرقا إلى ما تحتله هذه المناسبة الدينية الجليلة من مكانة للأمة بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص، باعتبارها فرصة لاستخلاص معاني الصمود والثبات من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وأخلاقه ونهجه القويم.
في حين ركزت كلمة عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد القروطي، على شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وحياته الجهادية حتى انتصار رسالته المحمدية.
ولفت إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى مولده لاستلهام الدروس من حياته والتمسك الوثيق بها .. مشيرا إلى مكانة النبي الكريم ومظاهر الابتهاج والتفاعل مع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
تخلل الفعالية بحضور وكلاء وزارة الصحة ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات والبرامج وكوادر الوزارة، مسابقة وجوائز وقصيدة للشاعر صقر اللاحجي وأناشيد وأوبريتات لفرق الشهيد القائد ووطن والرسول الأعظم و21 سبتمبر.
عقب الحفل وزع رئيس مجلس الشورى ووزير الصحة وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى، سلال غذائية مقدمة من وزارة الصحة لموظفي ديوان الوزارة، كما تم توزيع سلال غذائية على أسر شهداء القطاع الصحي.

صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي
ونظم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل السلام وازكى التسليم.
وفي الفعالية، بحضور وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ووكيل وزارة الزراعة المهندس محمد الوصابي، أكد مدير عام صندوق الإنتاج الزراعي والسمكي مهدي الرحبي أهمية إحياء، هذه المناسبة بما يليق بمكانتها التي تستحقها، كونها تعظم مولد رسول البشرية الذي بدد الظلمة للناس جميعا.
وحث الحاضرين على استغلال هذه المناسبة المحمدية للتزود بالتقوى وفعل الخيرات والإكثار من التسبيح والتهليل لتقوية الإيمان.

إب
كما ناقش لقاء في محافظة إب برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، أمس، دور ومشاركة جامعة إب في الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء – الذي ضم محافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي وعضو مجلس النواب أحمد النزيلي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي – أكد حامد أهمية دور جامعة إب في الإعداد والاحتشاد للمشاركة في الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وشدد على الدور الذي تضطلع به قيادة وكوادر وطلاب الجامعة لإنجاح المناسبة الجليلة المرتبطة بأعظم قائد في تاريخ الأمة.
وأشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية إلى ما تحمله ذكرى المولد النبوي من معان ودلالات إيمانية لتعزيز الارتباط برسول الله والاقتداء به قولا وعملا.. لافتا إلى أن أبناء اليمن كان لهم الدور الأبرز في نصرة نبي الرحمة ونشر الإسلام ومقارعة الطغاة والمتكبرين .
وأفاد بأن المخططات الخبيثة لاستهداف الرسول الكريم وإبعاد الأمة عنه من قبل أعدائها سيكتب لها الفشل بفضل وعي أبناء الشعب اليمني.
من جانبه أكد المحافظ صلاح أهمية أن تحظى هذه المناسبة بالاهتمام الشعبي والرسمي الذي تستحقه كونها أهم وأبرز مناسبة دينية.. مشيرا إلى أن اليمنيين كانوا ولا زالوا يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام، تعبيرا منهم عن حبهم وتمسكهم بنهج قائدهم ومعلمهم الكريم.
ولفت إلى أهمية الاهتمام بالتزيين وإقامة الفعاليات والندوات والاحتشاد المشرف والكبير للفعالية المركزية في يوم المولد الشريف.
بدوره أبدى رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب الاستعداد للمشاركة الفاعلة في هذه الذكرى التي ستحتضنها المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول.
كما نظمت جامعة إب أمس فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية – التي حضرها مدير مكتب رئيس الجمهورية أحمد حامد ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وعضو مجلس النواب أحمد النزيلي ورئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب ورئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ومدير عام شركة النفط المهندس عمار الأضرعي – أكد نائب وزير الإرشاد والحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي أن الاحتفال بهذه المناسبة العطرة يجسد تمسك الشعب اليمني الصامد بالنهج القويم الذي جاء به النبي الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وثمن دور أبناء محافظة إب ومنتسبي جامعة إب في ترسيخ قيم ومثل الهوية الإيمانية وجهودهم في مقارعة العدوان ومؤامراته.

أمانة العاصمة
إلى ذلك نظمت مكاتب الثقافة والإعلام ووكالة سبأ والتخطيط والإحصاء والخدمة المدنية وإدارتي التدريب والتأهيل والموارد البشرية بأمانة العاصمة، أمس ، فعالية ثقافية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسن مقبولي، أن احياء ميلاد رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو احياء للرحمة في وعي الأمة.
وأشار إلى أن سيرة النبي الأعظم مليئة بالمواقف والأحداث والدروس التي تحمل كل القيم الإنسانية والمبادئ السامية التي تستقيم بها الحياة.. داعيا إلى تجسيد مبادئ رسول الله في أرواحنا وأعمالنا.
وقال الدكتور مقبولي ” في ليلة مولد نبي الرحمة هوت الأصنام وعروش الظلمة الجبابرة في الأرض وانطفأت نار كسرى بعد أن كان لها ألف عام لم تنطفئ وأرميت الشياطين بالشهب ايذاناً بالرحمة المهداة والنعمة المسداة”.
ونوه نائب رئيس الوزراء، بضرورة الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى والفعالية المركزية يوم الـ 12 من ربيع الأول لإحياء المولد النبوي الشريف حتى يري العالم محبتنا لرسول الله قدوتنا ومعلمنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
من جانبه أشار أمين العاصمة حمود عباد ، إلى أنه لا يوجد مقام أو احتفال أو فرح أكرم من الاحتفال بسيد الأولين والآخرين محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم من جعله الله رحمة للعالمين ونورا للبشرية وأنزل معه نورا يتبعه المؤمنون ويسير على هديه الصالحون.
وأكد عمق محبة اليمنيين لرسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم من خلال احياء ذكرى ويوم مولده الذي رفع الله قدره وأعلى ذكره.. لافتا إلى أن هذه الاحتفالات والابتهاجات هي ضرب من ضروب الرفع لذكر رسول الله في قلوب وأرواح اليمنيين لهذه النعمة المهداة .
وقال ” سنحتفل برسول الله ومنهجه ودينه وسيغضب المنافقون والكافرون … سنحتفل برسول الله وسيحتفلون هم بنتنياهو وبايدن وأمثاله وبالماجنات والمواخير الفاسدة وسيحتفلون بكل ما هو بعيد عن الإسلام وسنفرح برسول الله وهو خيرٌ مما يجمعون”.
وتابع قائلاً ” سنجعل من مدينة صنعاء مدينة منورة مكسوة بالخضرة تفرح بها قلوب المؤمنين ويغتاظ لها صدور الكافرين والمنافقين، وسنجعل إن شاء الله من صنعاء زهرة رسول الله وموئل حب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم “، مؤكداً أن حب الشعب اليمني لرسول الله حب صادق ينبع من ارتباطه بقيمه ودينه.
كما نظمّت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، أشار وكيل الأمانة لقطاع الخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي، إلى أن إحياء الذكرى يأتي شكراً الله على نعمته في أن بعث للبشرية خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لنشر رسالة الإسلام.
ولفت إلى المكانة الخاصة لذكرى المولد النبوي في قلوب أهل اليمن الذين يفخرون أنهم أحفاد الأنصار من آزروا النبي ونصروا الإسلام .. معتبراً هذه الاحتفالات تأكيداً على حبهم وولائهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام واتباعهم لمنهجه القويم.
وخلال الاحتفال بحضور رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، تطرق مدير مؤسسة المياه بالأمانة محمد الشامي، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يأتي في ظل الانتصارات الكبيرة التي تحققت للشعب اليمني وتزامنا مع العروض العسكرية المهيبة والاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية.
ونظم أبناء حارات عرهب وبير التبان الجنوبي والوشاح وجامع النهمي والجدري في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، أمسيات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
تضمنت الأمسيات كلمات لرئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب ومدير المديرية أحمد الصماط، وعقال الأحياء، استعرضوا فيها سيرة الرسول الأعظم، ومعاني ودلالات إحياء مولده الشريف في ترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في النفوس .
وأشاروا إلى أن مديرية شعوب تشهد العديد من الفعاليات والأمسيات المحمدية بمختلف الحارات والأحياء بتفاعل كبير لأبناء المديرية المشهود لهم بالمواقف المشرفة والتضحيات ورفد الجبهات بالرجال والمال.
ودعت الكلمات إلى الحشد والمشاركة المشرفة في إحياء الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول .
تخلل الأمسيات التي حضرها عدد من أعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية وأناشيد وفقرات ثقافية.
كما أقيمت في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، أمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث أقيمت أمسيات بحارات بيت عاطف وعر الترس بالعروق وذهبان وباب حوتر بالروضة وبيت الحيلة ومربع الكولة ووادي أحمد.
وأكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ووكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين ومدير المديرية حمد بن راكان، أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف وماتمثله لدى أبناء الأمة.
وأشاروا إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وتجسيد القيم الإنسانية والتضحية والفداء لإعلاء كلمة الله ودحر قوى الطغيان.
ولفت مفتاح وشرف الدين وابن راكان، إلى أثر هذه الذكرى العظيمة في تصحيح المسار وتقويم سلوكيات المسلمين لتكون وفق المنهج القرآني الذي جاء به الرسول الأعظم محمد صلوات الله وسلامة عليه وعلى آله.
واعتبروا ذكرى ميلاد النبي محطة للتزود بالقيم والأخلاق والسير على نهجة في الصبر والصمود ومواجهة التحديات والتصدي للأعداء مستعرضاً جوانب مشرقة من حياة نبي الرحمة علية وعلى آله افضل الصلاة والسلام.
كما أُقيمت أمسيات في حارات بير راجح وشهداء فلسطين والعروق وحارات وادي غريق والملكة والجشار والصعيد وأحفاد بلال ومربع بير زاهر ومربع العقر بالحمى والشريف والعشرة ولكمة الثور وغول القاضي والأنصار بالمطار .
أكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية بالتعظيم والتوقير واتباع سيرته والتخلق بأخلاقه.

صنعاء
كما نظمت وزارة التربية والتعليم أمس بصنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وأكد وزير الثروة السمكية محمد الزبيري أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف فرحا وابتهاجا بميلاد خير العالمين محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وفي الحفل بحضور رئيس لجنة التعليم بمجلس الشورى عبده قباطي وعدد من أعضاء المجلس ووكلاء الوزارة ، أشار وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات صادق الرشا إلى تصدر الشعب اليمني للشعوب الإسلامية في إحياء ذكرى مولده الشريف رغم العدوان والحصار والمعاناة التي تجاوزها بثباته وصموده.
ولفت إلى تفاعل أحفاد الأوس والخزرج الإيجابي مع هذه المناسبة الجليلة وحرصهم على أحيائها تجسيدا لهويتهم الإيمانية وحبهم وتعلقهم برسول الله وآله الطيبين الطاهرين.
وتطرق الوكيل الرشا إلى أهمية المناسبة كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الحافلة بالكفاح والنضال والصبر والثبات والاقتداء به في كافة مناحي حياتنا والاعتصام برسالته للفوز بنعيمي الدنيا والآخرة.
فيما أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالوهاب المحبشي إلى أهمية تنظيم الفعاليات والأنشطة الاحتفالية فرحا وابتهاجا بميلاد الرحمة المهداة من أخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور.

ذمار
كما أقيمت في مديريات محافظة ذمار فعاليات وأمسيات وندوات بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي مديرية ميفعة عنس نظم مكتبا الإرشاد والتربية والتعليم والوحدة التربوية فعالية خطابية وندوة ثقافية إحياء لذكرى مولد سيد الخلق المبعوث رحمة للعالمين.
وفي مدينة ذمار أقيمت فعاليات خطابية وثقافية وأمسيات في منطقة هجرة منقذة ومدارس جيل القرآن وأحياء المحل والحوطة والجيش والصعدي.
كما نظم أبناء عزل العلي الغربي والسفل والسلف وتهيجر وبلاد الريمي وحمير والطفن والغرابي ومناطق الذراع والكمة ابوجيش والقعد، وفرع مكتب الصحة بمديرية عتمة فعاليات احتفاء بهذه الذكرى الدينية.
وشهدت عزلتا زبيد ووادي الحار في مديرية عنس، ومنطقة بني عياش في مديرية وصاب السافل، وعزلة الشرقي في مديرية جبل الشرق، وزراجة مركز مديرية الحداء وعزل مخدرة وعليم وبني قوس والكميم والسواد، فعاليات ومهرجانات احتفاء بذكرى المولد النبوي، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي مديرية مغرب عنس نظم القطاع التربوي فعالية خطابية، فيما نظم أبناء عزلة بيت الحجي والجبري ومعبره أمسية ثقافية.
كما نظمت فروع المكاتب التنفيذية والهيئات والمؤسسات واتحاد الشعراء والمنشدين في مديرية ضوران آنس مهرجاناً ثقافياً، فيما نظم أبناء عزلة إحلال أمسية ثقافية وخطابية.
وفي مديرية جهران نظم مكتب التربية والوحدة التربوية وعدد من المعاهد الخاصة والمجمعات التربوية فعالية ثقافية إحياء لهذه الذكرى العظيمة.
وفي جامعة ذمار نظم ملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مع كلية الحاسبات فعالية ثقافية احتفاء بالمناسبة.
واعتبر المشاركون في الفعاليات، الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم تأكيداً على مكانة الرسول ومدى وارتباط اليمنيين به وبرسالته منذ فجر الإسلام.

ريمة
من جانبها نظّمت السلطة القضائية في محافظة ريمة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية الاحتفالية أكد رئيس محكمة استئناف ريمة القاضي أكرم العلفي، أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية لترسيخ الولاء والإجلال والمحبة للنبي الأعظم في نفوس المسلمين.
واعتبر هذه المناسبة الدينية الغالية على قلوب اليمنيين محطة تعبوية لربط الأمة بنبيها الأعظم محمد صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم والتأسي به في جميع أمورنا.
وحث رئيس المحكمة كافة منتسبي القضاء بالمحافظة على التفاعل والمشاركة الفاعلة والاحتشاد للفعالية الكبرى بذكرى مولد نبي الرحمة والإنسانية بما يعكس مدى الحب والارتباط بسيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار رئيس نيابة الاستئناف ريمة، القاضي عبدالله الأحمر ، إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الخاتم والاقتداء بسيرة العطرة في وقت يسعى الأعداء لإبعاد الأمّة عن نبيها وقدوتها.
من جانبه أشار أمين عام محلي المحافظة، حسن العمري، إلى التفاعل المسئول في إحياء فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي على مستوى عزل ومناطق مركز المحافظة والمديريات.. داعياً الجميع إلى المشاركة والحشد المشرف في الفعالية المركزية الخاصة بهذه المناسبة الجليلة .
بدوره تطرّق عضو مجلس الشورى، حسن طه، إلى حاجة الأمّة والشعب اليمني بوجه خاص للرجوع إلى سُنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام واستلهام الدروس والعِبر منها في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
تخللت الفعالية، الذي حضرها مدير أمن المحافظة العميد حاشد الحباري، ورئيس محكمة الجبين الابتدائية القاضي صادق السلطان وموظفو الاجهزة القضائية وعدد من القيادات محلية وتنفيذية، قصيدة شعرية عبّرت عن عظمة ومكانة هذه المناسبة.

الحديدة
إلى ذلك نظم مجمع الساحل الغربي الطبي بمحافظة الحديدة صباح أمس الأربعاء فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم، لعام 1444.
وخلال الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم يمثل مناسبة غالية على أبناء الشعب اليمني الذين يحيون هذه المناسبة الدينية العظيمة، بتفاعل غير مسبوق، ويعبرون عن مدى تمسكهم بما جاء به سيد البشرية من رسالة إسلامية أخرجت الأمة من الجاهلية إلى نور الإسلام والإيمان القرآني.
وأشار البشري إلى ضرورة الاقتداء بهدي الرسول واتباع سنته ونهجه.. مستعرضا جانبا من سيرته وأخلاقه في نشر الإسلام والجهاد، التي يجب علينا وأن نستمد منها الصمود والثبات في مواجهة العدوان .
وأشاد البشري بالتفاعل الكبير من قبل قيادة وأطباء وفنيين وممرضين مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي بالمحافظة، السباقين دائما إلى الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وحث المشاركون في الفعالية على التفاعل للتعبئة والتحشيد الكبير للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام بمدينة الحديدة يوم 12 ربيع الأول.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي وقائد فرع الشرطة العسكرية العقيد حسين الهطفي رئيس عمليات الشرطة العسكرية العقيد حلمي الجرموزي ونائب مدير مجمع الساحل الغربي عقيد دكتور محمد العذري. أشار مدير عام مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي بمحافظة الحديدة العقيد عبدالرزاق المضواحي أن الاحتفاء مناسبة المولد النبوي الشريف، الذي يعد من اعظم المناسبات الدينية على قلوب الشعب اليمني، التي يحيونها بتفاعل منقطع النظير..
مؤكدا أن الاحتفاء بهذه الذكرى يمثل مظهرا من مظاهر الإسلام التي تبين عظمة الرسول الكريم .. مشددا على أهمية تدارس سيرته وحياته وأخلاقه وجهاده واستلهام الدروس والعبر منها في الثبات والصمود في مواجهة أعداء الأمة.
مشيدا بالانتصارات والإنجازات العظيمة التي حققها الشعب اليمني وخاصة في مجال صناعة الأسلحة الحديثة التي تم استعراضها في العرض العسكري المهيب الذي تم تنظيمه في يوم الـ21 من سبتمبر.
داعيا الحضور إلى المشاركة الفاعلة في التعبئة والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام يوم الثاني عشر من ربيع الأول..

البيضاء
ونظم أبناء مربع الكويت بمدينة البيضاء أمس أمسية ثقافية مركزية احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة والتسليم.
وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة الشيخ صالح أحمد المنصوري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير مكتب محافظ المحافظة الأستاذ فيصل حسان ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي وعدد من قيادات المحافظة ألقى رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، كلمة رحب فيها بالحاضرين ضيوف رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار الرصاص، إلى أهمية الاحتفال بمولد النور الذي أضاء الكون بنوره وملأ الأرض عدلاً ورحمة بين الناس وقاد البشرية خير قيادة وأخرجها من الظلمات إلى النور مثمناً حب أبناء مديرية مدينة البيضاء وولاءهم لله ورسوله.
*من جانبه أكد مشرف عام مدينة البيضاء بنيان بدر الدين العبال، على أهمية إظهار معالم الفرحة والسرور بقدوم مولد الرحمة المهداة، مشيراً إلى أهمية ربط إحياء هذه المناسبة العظيمة بالرجوع إلى القرآن الكريم ومعرفة أعظم قائد عرفه التاريخ والتآسي به في أخلاقة وشجاعته وجهاده ضد قوى الطاغوت.
*من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الحبيب محمد احمد السقاف، على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لما لها من أثر عظيم في نفوسنا ولما تمثل من ضربة قوية لأعداء الإسلام ولمن أرادوا تشوية صورة خير خلق الله أجمعين محمد أبن عبد الله الصادق الأمين.
ولفت عضو رابطة علماء اليمن إلى أن احتفالنا بهذه المناسبة يعد من صميم صدق الإيمان الذي نؤمن به وأننا من هذه المناسبة سنجعل يوماً أغر في جبين الدهر يومناً مجيداً ومشهوداً.

تعز
وأقيمت في عزلة الرحيبة بمديرية خدير محافظة تعز، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.
وأشارت كلمات الأمسية إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، لتجديد الولاء لله ورسوله وحمداً على النعمة الإلهية الذي منّ الله تعالى بها على الأمة بميلاد الرسول الأعظم لهداية الناس أجمعين وإخراجهم من الظلمات إلى النور.
ودعت إلى الاقتداء والالتزام العملي بسيرة خاتم النبيين والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله واستلهام الدروس والعبر من جهاده وصبره وعلمه وحلمه وكرمه وشجاعته ونصرته للمستضعفين ومواجهته الظالمين والمستكبرين .
وحثت الكلمات على التحشيد للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بساحة الرسول الأعظم في الحوبان في 12 ربيع الأول.
تخللت الأمسية التي حضرها عضو المجلس المحلي رئيس مجلس التلاحم القبلي محمد حنش وعدد من أعضاء المجلس والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية، موشحات وقصائد شعرية معبرة.

الجامعة اليمنية
أقامت الجامعة اليمنية وملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي بداية الفعالية أشار أمين عام الجامعة اليمنية الدكتور علي العمري إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وتجسيد مكانة الرسول صل الله عليه وآله وسلم في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات وفي قلوب اليمنيين خاصة.
مؤكدا أن هذه المناسبة الدينية تغرس في نفوس أبنائنا صفات النبي الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله ومن هنا نسعى في كل مناسبة لإنشاء جيل واع متسلح بالإيمان ومقتد بنهج نبينا الأكرم.
ومن جهته أكد وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي صادق الشراجي أن الاحتفاء بهذا اليوم يعزز ارتباطنا برسول الله ويكسبنا الحصن المنيع لنقف ضد أعتى عدوان، كما أن إحياءنا لهذه المناسبة يعد انتصارا لنا نحن اليمنيين.
وتأتي دلالات هذه الاحتفالات بالمولد النبوي لترسيخ الارتباط والولاء لله ولرسوله وللمؤمنين.
ولفت نائب الملتقى الجامعي هيثم إلى أن إحياء هذه المناسبة تعد محطة استلهام الدروس والعبر والتزود من صفات نبينا الكريم والتمسك بنهجه وتجديد الولاء لله ورسوله، لافتا إلى الاحتفال بالمولد النبوي يأتي دائما بالتزامن مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وتطهيرها.
حيث تخلل الاحتفاء بهذه المناسبة قصيدة شعرية للشاعر أحمد الديلمي وموشحات دينية جسدت حب اليمنيين واستشعارهم للقيم الدينية التي تحلى بها الرسول الأعظم.
وفي نهاية الفعالية تم تكريم عدد من الطلاب الأوائل للعام الدراسي السابق بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبد الله ياية وعدد من المسؤولين والأكاديميين ورؤساء الأقسام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com