فتح الزهرة يكسب سلام صعدة

شباب عبس يتصدر المربع الذهبي لأندية الثالثة بالفوز على التضامن

 

 

الثورة / صنعاء
اعتلى فريق شباب عبس صدارة بطولة المربع الذهبي لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم المقامة حالياً على ملاعب مدينة الثورة بالعاصمة صنعاء وتنظمها وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة وبمشاركة أندية شباب عبس وتضامن الصومعة وفتح الزهرة وسلام صعدة.
وتمكن شباب عبس من الانفراد بصدارة البطولة عقب فوزه الثمين على نظيره تضامن الصومعة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الثورة في الجولة الثانية للبطولة.
تقدم الشباب بالهدف الأول في الثواني الأولى من المباراة عبر مهاجمه حسن بلال حين سدد كرة يسارية زاحفة ولجت الشباك وهي النتيجة التي انتهى بها شوط اللقاء الأول، وفي الشوط الثاني حاول التضامن تعديل الكفة رغم الفرص التي أتيحت له للتسجيل إلا أن شباب عبس فرض أفضليته وسجل الهدف الثاني مع اقتراب المباراة من نهايتها عبر لاعبه وضاح شايع عقب استغلاله لتمريرة بينية من أحد زملائه لتصله الكرة وينفرد بالحارس ويضع الكرة في الشاك.
وبهذه النتيجة اعتلى شباب عبس صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط فيما جاء التضامن في المركز الثالث بثلاث نقاط.
أدار المباراة في الساحة محمد الحرازي وساعده فواز النقيب وعواد الطيري وكان نادر الصمدي رابعاً وراقبها فنيا عبدالرقيب صوفان وإداريا عادل هاشم.
كما التقى أمس في المباراة الثانية ضمن الجولة الثانية فريقا فتح الزهرة وسلام صعدة وخرج الأول فائزاً بثلاثة أهداف دون رد.
الشوط الأول انتهى بتسجيل فتح الزهرة لهدفين عبر أيمن خبش من ركلة فاول وضعها في الشباك ويوسف عويد حين انفرد بحارس السلام وغمزها في الشباك، وفي الشوط الثاني أضاف الفتح هدفه الثالث بإمضاء لاعبه خالد مشرع عقبه مراوغته لمدافعي وحارس السلام قبل أن يضع الكرة في المرمى لتنتهي المواجهة بثلاثية نظيفة لصالح الفتح، ليُنعش فتح الزهرة بهذا الفوز آماله في المنافسة على البطولة.
بهذا الفوز الثمين أنعش الفتح آماله في المنافسة على البطولة، بعدما ارتقى للمركز الثاني بثلاث نقاط في حين تراجع سلام صعدة للمركز الأخير بنقطة يتيمة.
أدار اللقاء في الساحة يحيى درويش وساعده ناصر حيدر وأحمد دارم وكان محمد الصباحي رابعاً وراقبه فنيا محمد نعمان وإداريا علي صلاح.
حضر المواجهتين وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان ووكيل الوزارة المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني ومدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة يحيى حسين ومدير عام الأندية طه تاج الدين ومدير عام الاتحادات وائل القرشي وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري.
وتقام مباراتا الجولة الثالثة والأخيرة يوم غداً الأربعاء حيث يلعب في الأولى فريقا تضامن الصومعة والسلام صعدة ويلعب في الثانية فريقا شباب عبس وفتح الزهرة.
تصوير/عبدالله الدرة

قد يعجبك ايضا