الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

في الذكرى الثامنة لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة وبمشاركة أكثر من 35 ألفاً من مختلف التشكيلات العسكري

عرض عسكري مهيب بميدان السبعين هو الأكبر من نوعه في تاريخ اليمن

 القوات المسلحة تكشف عن عدد من الأسلحة الاستراتيجية المتطورة المصنَّعة بأيادٍ يمنية
استعراض أسلحة بحرية ومنظومات دفاع جوي متطورة قادرة على تحييد الطيران المعادي
 صواريخ قدس المجنحة بأجيالها الثلاثة صناعة محلية تبلغ مدياتها الأراضي الفلسطينية المحتلة
زوارق قتالية وهجومية فائقة
 السرعة وأخرى للحرب الإلكترونية
عرض منظومات عديدة لأجيال متعددة من الطائرات المسيَّرة منها طائرة وعيد بمدى يصل إلى أكثر من ثلاثة آلاف كم
ناطق القوات المسلحة محذرا تحالف العدوان: ما بعد الاستعراض ليس كما قبله

الثورة/

شهد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء أمس عرضاً عسكرياً مهيباً بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة لعيد الـ21سبتمبر المباركة حضره فخامة المشير مهدي المشاط- رئيس المجلس السياسي الأعلى – القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من كبار رجالات الدولة.

ويعد العرض الذي أقامته وزارة الدفاع بمشاركة أكثر من 35 ألف عسكري من مختلف التشكيلات العسكرية من الكليات الحربية والبحرية وكلية الطيران والقوات الجوية والبرية والبحرية والدفاع الجوي والساحلي والقوات الخاصة والشرطة العسكرية ومن ألوية الفتح الأكبر والأنصار ، هو الأضخم والأكبر من نوعه في اليمن .

وكشفت القوات المسلحة اليمنية في العرض العسكري عن أسلحة استراتيجية جديدة لم تُكشفْ من قبل، بعضها دخل الخدمة قريبا وبعضها جُرِّبت ولم تستخدم بعد.

واستعرضت القوات المسلحة اليمنية عشرات المنظومات الصاروخية المتطورة وعن الأسلحة البحرية والدفاعات الجوية التي صنعتها هيئة التصنيع الحربي إلى جانب أسلحة بحرية وصواريخ وزوارق وطرادات بحرية حديثة أنتجتها هيئة الصناعات الحربية اليمنية.

وكذلك أسلحة ومنظومات دفاع جوي متطورة صنعتها هيئة الصناعات الحربية اليمنية خلال فترة العدوان، وهي منظومات يمكنها تحييد الطائرات المعادية عن الأجواء.

وشهد العرض استعراض صواريخ قدس المجنحة بأجيالها الثلاثة وهي صواريخ صنعتها الصناعات العسكرية اليمنية المحلية تبلغ مدياتها الأراضي الفلسطينية المحتلة.

قدس3 صاروخ مجنح صنعته هيئة الصناعات العسكرية اليمنية وهو مخصص لحماية القدس وضمن معادلة القدس.

كما عرضت القوات المسلحة خلال العرض المهيب منظومات عديدة لأجيال متعددة من الطائرات المسيَّرة، ومنها طائرة وعيد التي يصل مداها إلى أكثر من ثلاثة ألف كم .

ويعتبر العرض العسكري بالأمس، الأول من نوعه، وقد امتد في ميدان السبعين ولم يتسع لحجم القوة التي استعرضت وشاركت في الاستعراض.

وخلال العرض حذر العميد يحيى سريع الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، تحالف العدوان من أي تصعيد ومن تفويت فرصة الهدنة، موضحا أن ما بعد الاستعراض ليس كما قبله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com