الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

احتفالا بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.. أضخم استعراض عسكري في تاريخ اليمن

 

ثورة تمضي إلى كل المعالي
يحيا الشعب وثورته المجيدة
جيش الثورة والشعب يستعرض قدرات 8 أعوام
إزاحة الستار عن أسلحة استراتيجية جديدة
طائرات الجيش قامت بتوزيع الحلوى في العاصمة صنعاء
مسيرات شعبية في صعدة وفعاليات في عموم المحافظات
الاحتفالات الكرنفالية والشبابية والخيول الأصيلة رسمت لوحة فنية في ميدان السبعين

الثورة/ صنعاء

انطلق صباح أمس الأربعاء 21 سبتمبر 2022م، استعراض عسكري ضخم للجيش اليمني في العاصمة صنعاء، بحضور رئيس اليمن مهدي المشاط وكبار مسؤولي الدولة ورؤساء مجالس النواب والشورى والحكومة والقضاء، ووزراء حكومة الإنقاذ وقادة الجيش، وبحضور شعبي كبير اكتظ به ميدان السبعين، بمناسبة العيد الثامن لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وتابع الآلاف من المواطنين الاستعراض العسكري للجيش، على امتداد ميدان السبعين، بمحاذاة الاستعراض احتشدوا منذ صباح أمس الأربعاء، وشهدت الشوارع المحيطة اكتظاظا غير مسبوق بالمواطنين الذين ذهبوا لمشاهدة الاستعراض العسكري الأضخم.

وقبل بدء الاستعراض وصل الرئيس المشاط وطاف على القوات وحيا أبطال الجيش الميامين، وحضر الرئيس على متن مدرعة كشكول من المدرعات التي اغتنمها الجيش اليمني من جبهات القتال، ثم قام بوضع إكليل من الورود على ضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه في ميدان السبعين.

وجرى تقديم أوبريت وطني ولوحة برع فنية قدمها 300 من فناني البرع الشعبي، ثم قدمت الكشافة الشبابية عرضا فنيا حاملة الأعلام الوطنية، ثم استعرضت الخيول اليمنية الأصيلة في الميدان لتقدم لوحة فرائحية بالمناسبة الوطنية العظيمة.

وبدأت وحدات رمزية من قوات الجيش بالاستعراض بعد أخذ الإذن بالعرض من فخامة المشير الركن مهدي المشاط – القائد الأعلى للقوات المسلحة، واستمر الاستعراض لساعات طويلة.

ويعد الاستعراض هو أضخم استعراض لوحدات وقوات الجيش اليمني في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى انتزاع السيادة الوطنية من براثن الوصاية الأمريكية والغربية في 21 سبتمبر 2014م.

وقدم الرئيس المشاط مع رئيس الأركان محمد الغماري ووزير الدفاع اللواء محمد العاطفي، التحية لمختلف القوات على غرار القوات البحرية والجوية والبرية والخاصة وأيضا الدفاع الجوي وقوات الأمن المركزي، والتي شاركت في العرض بأكثر من 35 ألف عسكري.

وأطلقت مروحيات الجيش اليمني الحلوى في السماء إلى المواطنين في شوارع العاصمة صنعاء، وطافت على الأجواء حاملة الأعلام الوطنية للجمهورية اليمنية.

وأزاحت القوات المسلحة في الاستعراض عن أسلحة وقدرات عسكرية متطورة، تتضمن أسلحة ومنظومات بحرية لأول مرة يزاح الستار عنها، كما أزاحت الستار عن منظومات دفاع جوي متطورة صنعتها هيئة الصناعات المحلية، كما أزيح الستار عن منظومات عديدة من سلاح الجو المسير الذي استعرض في الأجواء، مطلقا ألوانا زاهية احتفالا بالثورة المجيدة.

وكشفت القوات المسلحة عن صواريخ باليستية ومجنحة وصواريخ استراتيجية، لتكشف عن قدرات متنامية يتم تصنيعها بأياد وخبرات يمنية وطنية.

وشهدت محافظة صعدة مسيرات شعبية حاشدة في ذكرى الثورة تأييدا لقرارات قائدها واحتفالا بالمناسبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com