فعالية ثقافية وخطابية بالبيضاء احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف1444

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت مكاتب المالية والهيئة العامة للأراضي والتخطيط والتنمية والاحصاء بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم للعام الحالي 1444 هجرية..

في الفعالية التي حضرها وكيل محافظة البيضاء أحمد فضل أبوصريمة وصالح المنصوري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي ومدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة بالمحافظة القاضي محمد حمود الظرافي ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد علي المقبلي ومدير عام مكتب الاحصاء بالمحافظة محمد البابكي، أشار مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي،إلى أهمية استحضار سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته الحميدة وماجسده من قيّم لتكريس مضامين الحرية والكرامة..مشيرا إلى أهمية توحيد الخطاب التوعوي باتجاه المخاطر التي تحاك ضد الأمة .

وأكد المقبلي ضرورة تجسيد أخلاق الرسول قولاً وعملاً، مبيناً أن إحياء ذكرى المولد النبوي إحياء للقيم النبيلة والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه وعلى آله الصلاة والسلام وتجديد للعهد بالسير على نهجه.. وداعيا إلى المشاركة والتحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..

وقال المدير العام المقبلي أن أعداء الأمة حاولوا تغييب ذكرى النبي الأعظم الذي جسد انموذجا في الشجاعة والقوة والصدع بالحق ومواجهة الباطل، لافتاً إلى تنامي الوعي المجتمعي من منطلق الهوية الإيمانية التي تجسد ارتباط اليمنيين بالنبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه تطرق عضو رابطة علماء اليمن أحمد الظافر إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأكرم الذي أرسله الله رحمة للعالمين، مبيناً أن إحياء السيرة المحمدية وأخلاق وصفات الرسول الأعظم وتجسيدها في الواقع سيسهم في إخراج الأمة من حالة الضعف والهوان إلى العزة والكرامة وإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح.

وأكد الظافر عظمة ومكانة هذه المناسبة التي تحيي مولدخير خلق الله الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، والتي حاول الأعداء على مر العصور طمس هذه الذكرى الخالدة.

تخللت الفعالية التي حضرتها القيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية والعسكرية وموظفي المكاتب المعنية وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء، فقرأت انشادية وقصائد شعرية معبرة بالمناسبة نالت استحسان الحاضرين.

قد يعجبك ايضا