مدير عام مكتب الأشغال بالحديدة: انجاز 23 مشروعاً خلال العام الماضي و24 قيد التنفيذ بتكلفة تتجاوز 10 مليارات ريال 

الثورة نت / أحمد كنفاني

أشرف مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة الحديدة خلال العام الماضي 2021م على تنفيذ 23 مشروعاً خدمياً وتنموياً بتكلفة ثلاثة مليارات و546 مليونا و747 ألف ريال بتمويل من المجلس المحلي.

وأوضح مدير عام المكتب بالمحافظة المهندس محمد مثنى في تصريح لـ”الثورة نت”، أن المشاريع شملت استكمال سفلتة شوارع بمديريات الحالي وحارات الزعفران والتعاون ووحدة جوار 317 والشهداء وفلسطين، وشق عدد من الشوارع في مديريات باجل وبيت الفقيه والقناوص والدمانية الخليفة والأربعين، ورصف عدد من الشوارع في حارة الحوك، وترميم وصيانة عدد من الشوارع بحي غليل ومدخل مدينة باجل مع بداية مدخل طريق الكدن، ومشاريع وتصريف مياه الامطار جوار مكتب التربية حتى جولة الساعة المرحلة الأولى وأمام جامع الكويت وحارة اليمن وقناة تصريف مياه الأمطار  الكورنيش – جولة الساعة – المرحلة الثانية، وشارعي عباسة وصنعاء، واستكمال مشروع تصريف مياه الأمطار المرحلة الرابعة، واستكمال بناء عنبر الصلاحية السجن المركزي، وتنفيذ ثلاثة حواجز حماية لقرية الغرزة في وادي مور، وإعادة تنفيذ الجسر المنهار في طريق بني بطل بمديرية برع، وتنفيذ دوار تقاطع شارع جيزان مع طريق القرار جولة الصليف، واستكمال بناء منازل في حارة اليمن المتضررة كليا من العدوان.

وأشار الى أن هناك 24 مشروعا جار تنفيذها، بتكلفة 7 مليارات 574 مليونا و756 ألف ريال بتمويل من المجلس المحلي..مبيناً أنه تم منح 862 رخصة بناء خلال ذات الفترة بمساحة إجمالية 257376.1 متراً مربعاً، منها 172 رخص بناء إضافة وتجديد، و164 بناء أسوار وثلاث رخص هدم بمساحة 1111.9 متراً مربعاً.

ولفت الى انه تم ازالة 144 مخالفة بناء متنوعة خلال العام 2021م، كما بلغت المخالفات المرفوعة الى النيابة 76 مخالفة، و506 مخالفات تمت إحالتها الى قسم تراخيص البناء لاستكمال إجراءات الترخيص.

وأضاف مدير عام المكتب في تصريحه لـ”الثورة نت ” أن مكتب أشغال الحديدة نفذ العديد من حملات رفع مخلفات البناء حيث بلغت كمية المخلفات 10704 أمتار مكعبة وبعدد 669 نقلة بمديريات الحوك والميناء والحالي وباجل.

وأفاد أن المكتب نفذ أيضا حملات رفع البسطات والصناديق المخالفة ونقل الباعة المتجولين للأسواق المخصصة للحد من الاختناقات المرورية بكافة مديريات المحافظة والتنسيق مع فروع المؤسسات لتنظيم أعمال الحفر في الاسفلت لتنفيذ مشاريع بتصاريح مسبقة لضمان إعادة ماتم حفره إلى وضعه السابق.

وفي الجانب التنظيمي والإداري، بين ذكر المهندس محمد مثنى أنه تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين الأداء ومتابعة المخالفات وتحديث وتوحيد الجوانب الإجرائية.

وأكد أن المكتب وضمن خططه بذل كافة الجهود للتغلب على الصعوبات التي واجهت سير العمل خلال العام الماضي والحرص على توسيع خدماته وتحقيق المزيد من الإنجازات على الرغم مت الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار الأمريكي السعودي الغاشم.

وذكر أن خطة العام الجاري تأتي ضمن استراتيجية المكتب للأعوام 2022 – 2030م لتحسين شبكة الطرق الحضرية والتقاطعات والساحات والحد من كوارث السيول، وترميم الطرق الاسفلتية الرئيسية وسفلتة الطرق الترابية بمركز المحافظة.

وأشار إلى أن خطة مكتب الأشغال للعام الجاري 1444هـ، تتضمن شق وسفلتة طرق رئيسية تخدم أكثر من مديرية واستكمال مشاريع الطرق المتعثرة جراء العدوان وتحسين وتوسعة مداخل المدن والطرق الرئيسة وصيانة الشوارع الاسفلتية وشق وسفلتة شوارع المخططات العمرانية والحماية من كوارث السيول ورصف وتحسين الطرق الوعرة في المديريات والمناطق النائية.

وثمن اهتمام وتفاعل قيادة المحافظة ومساندتها لأعمال المكتب وفروعه وتعاونها في تذليل الصعوبات ودور المبادرات المجتمعية في مجال الطرق.. مؤكدا أن هناك جهود مضاعفة تبذل حاليا لسرعة إنجاز المشاريع المحددة.

قد يعجبك ايضا