افتتاح مركز الطوارئ في مستشفى السخنة الريفي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

افتتح وكيل محافظة الحديدة المساعد لشؤون مديريات المربع الشرقي عامر مثنى، ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية جابر الرازحي، مركزالطوارئ في مستشفى السخنة الريفي بتكلفة 40 ألف دولار بتمويل من منظمة اكتد.

كما دشنا مثنى والرازحي مشروع بناء خزان مياه برجي في قرية المرماده بمديرية السخنة، وبناء وحدة صحية متكاملة مع تبعاتها في قرية دير الهديش، بتكلفة 20 مليون ريال بمساهمة مجتمعية.

وأكد الوكيل عامر حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم الدعم لقطاعي المياه والصحة بما يساعدهما على التغلب على التحديات الراهنة.

من جانبه أشار مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع لتعزيز أداء القطاع الصحي ولما فيه خدمة المجتمع والأسر الفقيرة والأشد احتياجاً.. مؤكداً حرص المجلس الأعلى توفير جميع احتياجات ومتطلبات المراكز الصحية الدوائية والعلاجية ورفدها بالأجهزة والكوادر المؤهلة لتقديم خدمات تسهم في الحد من الأمراض وانتقال المواطنين إلى المدينة لتلقي العلاج.

إلى ذلك اطلع الوكيل عامر، ومدير فرع المجلس الأعلى الرازحي، ومعهما مديري مكتب الصحة بالمديرية وليد عطية، ومستشفى السخنة الريفي نوري هدران، على سير العمل في عدد من الاقسام بمركزي المدمن، والشجينة الصحيين  والخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المركزين للمواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

وأشاد عامر والرازحي بمبادرة العاملين الصحيين في المركز وأبناء المنطقة، ومنظمة اكتد، وبما يسهم في تحسين الخدمات الصحية والعلاجية بالمديرية.

رافقهم خلال التدشين والزيارة مشرف مديرية السخنة حسن شداد، ومنسق المجلس الأعلى بالمديرية محمد معافا، ومهندس فرع المجلس الأعلى بالمحافظة مرتضى المارعي.

قد يعجبك ايضا