نائب وزير المياه يرأس اجتماعا للجنة حوض صنعاء

الثورة نت|

وافقت اللجنة المصغرة لحوض صنعاء المائي في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب وزير المياه والبيئة رئيس اللجنة حنين الدريب، على بعض طلبات حفر وتعميق وتنظيف آبار المياه في الحوض.

ورفضت اللجنة في اجتماعها، الذي ضم رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة ووكلاء محافظة صنعاء فارس الكهالي والداخلية اللواء أحمد جعفر وهيئة الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني، بعض طلبات حفر وتعميق آبار المياه لعدم مطابقتها للشروط الفنية والقانونية.

وطلبت اللجنة، في اجتماعها بحضور سكرتاريتها الفنية مدراء فرع الهيئة العامة للموارد المائية المهندس مصطفى الشهاري والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي وصنعاء المهندس علي الذيب ومشاريع مياه الريف بالمحافظة المهندس يحيى الشهاري، تأجيل النظر في بعض الطلبات المقدمة وفقاً للقانون.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من السلطة المحلية بالمحافظة وفرعي الهيئة العامة للموارد المائية بصنعاء وهيئة مشاريع الريف بالمحافظة ومكتب الزراعة والري والمجلس المحلي بمديرية بني مطر، لمسح منطقة قاع سهمان في بني مطر – متنه وتحديد نقاط حفر الآبار.

وفي الاجتماع شدد نائب وزير المياه والبيئة، على ضرورة الحفاظ على مصادر مياه حوض صنعاء واتخاذ الخطوات والإجراءات الكفيلة بتنميتها وضمان استمرارها.

وأكد أهمية الحد من الحفر العشوائي للآبار والذي يؤثر سلباً على مياه الحوض، وتوعية مختلف فئات وشرائح المجتمع بالحفاظ على المياه من خلال ترشيد الاستهلاك.

ودعا الدريب كافة الجهات المعنية إلى الاضطلاع بدورها من خلال مضاعفة الجهود والتعاون في منع إصدار أي تراخيص مخالفة للأنظمة والقوانين المنظمة لعملية حفر الآبار.

قد يعجبك ايضا