اجتماع بصنعاء يناقش آليات تحزيم العشوائيات وتخطيط مناطق بمديريات طوق المحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء برئاسة أمين عام محلي المحافظة، عبدالقادر الجيلاني، اليوم، الجوانب المتعلقة بتحزيم العشوائيات وتخطيط عدد من المناطق في مديريات طوق المحافظة.

وكرس الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة للشئون الفنية، المهندس صالح المنتصر، ومديري مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة ،المهندس محيي الدين شمسان، ومديريات الطوق وفروع المكتب وممثلي فرع هيئة الأراضي، لمناقشة آلية تنفيذ برنامج العمل وخطة مواجهة الصعوبات المحتملة.

وتطرق الاجتماع إلى الاشكالات الماثلة التي ينبغي وضع معالجات لها قبل تدشين النزول الميداني لتحزيم المناطق العشوائية وتخطيط المناطق المستهدفة.

واستعرض وكيل الشئون الفنية ومدير مكتب الأشغال أولويات تنفيذ عملية التحزيم ومعايير انجاح هذه المهمة لتحقيق الهدف المنشود منها لتلافي المشكلات وانهاء التراكمات التي تنعكس سلبا جراء تأخر المخططات الحضرية.

فيما قدم مديرو مديريات همدان منير الكبسي وبني مطر عبدالقادر المحضار وبني حشيش راجح الحنمي، ايجاز تفصيلي عن المشكلات الراهنة المتعلقة بالأراضي ولقصور في جوانب التخطيط والرؤى العملية لمعالجتها، مؤكدين الاستعداد للتعاون وتعزيز الجهود لتنفيذ تحزيم المناطق.

وأكد الجيلاني، أهمية تعزيز جوانب التنسيق بين السلطة المحلية ومكتب الأشغال وفرع هيئة الأراضي والسلطات المحلية في مديريات طوق صنعاء، لانجاز هذا العمل الوطني من خلال تضافر جهود الجميع في الميدان.

قد يعجبك ايضا