وزير السياحة يطلع على حجم الأضرار التي تعرض لها القطاع السياحي في سواحل الحديدة جراء العدوان ويناقش أوضاع مكتب السياحة بالمحافظة

 

الثورة /
ناقش اجتماع في محافظة الحديدة أمس، برئاسة وزير السياحة أحمد بن الحسن الأمير، أوضاع مكتب السياحة وآلية تفعيل دوره في تعزيز وتحسين جودة خدمات المنشآت السياحية بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع – الذي ضم مدير عام إدارة المنشآت السياحية بوزارة السياحة محمد رمضان ومدير عام مكتب السياحة في المحافظة عبدالاله الأهدل ونائبه جلال المحويتي ومدراء الإدارات والعاملين بالمكتب – دور مكتب السياحة الرقابي والاستثماري، واستغلال الحركة السياحية التي تشهدها المحافظة في تنمية الموارد المالية، وتطبيق نظام الجودة للخدمات السياحية في المنشآت السياحية بالمحافظة.
كما تطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي تعترض مكتب السياحة بالمحافظة والحلول والمعالجات لها بما يكفل تفعيل وتعزيز دور مكتب السياحة بالمحافظة الذي سينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات السياحية المقدمة وتنمية الموارد السياحية ..
وأكد وزير السياحة الأمير، على أهمية الدور الكبير الذي يلعبه مكتب السياحة بمحافظة الحديدة في تشجيع وإنعاش الاستثمارات السياحية وتنميتها بمختلف مصنفاتها السياحية، إلى جانب دوره الرقابي الذي يخوله قانون السياحة، بما من شأنه تجويد الخدمات السياحية المقدمة، في زيادة الحركة السياحية الداخلية التي تشهدها الحديدة بعد دحر قوى العدوان ومرتزقتهم منها.
ووجه وزير السياحة قيادة مكتب السياحة في المحافظة بإنشاء إدارة وتنمية المشاريع الاستثمارية، إلى جانب إدارة المنشآت السياحية وإدارة الرقابة وإدارة الشرطة السياحية وتفعيل دورهما بما يسهم في استقطاب المزيد من المشاريع الاستثمارية السياحية وخلق تنافس في الخدمات السياحية المقدمة بأسعار تنافسية يستفيد منها المواطنون وترفع من مستوى الموارد السياحية.
وكان مدير عام مكتب السياحة عبدالاله الأهدل ونائبه جلال المحويتي استعرضا في الاجتماع أوضاع مكتب السياحة بالمحافظة والصعوبات والإشكاليات التي تواجهة نتيجه شحة الميزانية التشغيلية.. مؤكدين أنه سيتم خلال الشهر الجاري تنفيذ العديد من الخطوات التي من شأنها رفع مستوى أداء مكتب السياحة ومنها تنفيذ تدوير وظيفي في مكتب السياحة، بما يكفل تفعيل وتعزيز دور ومهام مكتب السياحة بالمحافظة.
إلى ذلك اطلع وزير السياحة أحمد بن الحسن الأمير ومعه مدير عام إدارة المنشآت السياحية بالوزارة، على حجم التدمير و الأضرار التي تعرضت لها المنشآت السياحية على الساحل الجنوبي والشمالي بمحافظة الحديدة جراء العدوان.

قد يعجبك ايضا