لقاء تشاوري للأحوال المدنية والسجل المدني في البيضاء لتطوير الأداء خلال الفترة القادمة

الثورة نت/محمد المشخر

عقد بمحافظة البيضاء اليوم، اللقاء التشاوري الرابع لفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني لتطوير العمل وتحسين مستوى الأداء برئاسة محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس.

وأكد اللقاء التشاوري على ضرورة تحسين مستوى الأداء في فروع مصلحة الأحوال المدنية بالمديريات، وكذلك الالتزام بالتعليمات المتعلقة بتنظيم آلية العمل والحد من التداخلات والالتزام بالإجراءات الصحيحة من خلال الحصول على الوثائق الثبوتية المقدمة للمواطنين.

وتطرق اللقاء إلى مخرجات اللقاء التشاوري الخاص بفروع المصلحة بالمحافظات الذي أقيم في العاصمة صنعاء برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى.

واستعرض أبرز ما تم إنجازه خلال العام الماضي والصعوبات التي يتم مواجهتها وأهم القضايا العالقة التي يجب حلحلتها بهدف تسهيل الخدمة للمواطنين وبما يسهل من الإجراءات القانونية لحصولهم على الوثائق الثبوتية.

ووقف اللقاء أمام التحديات التي يفرضها العدو الصهيوامريكي وفي مقدمتها الصعوبات التي يفرضها مرتزقة العدوان بعدم السماح باستيراد كروت العظم الخاص بالبطائق الشخصية وحجزها والتحكم في مصيرها.

وفي افتتاح اللقاء التشاوري، أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أهمية الاستمرار في تطوير قدرات موظقي ومنتسبي الفرع وإكسابهم الخبرات في مجال العمل بالمحافظة..مشددا على تفعيل الدور الرقابي ومحاربة الفساد والرشوة في جميع فروع المصلحة بمديريات محافظة البيضاء.

وأشار المحافظ إدريس، على أهمية توفير متطلبات تطوير العمل وتعزيز التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية وقيادة المصلحة لاستخراج الوثائق المدنية الرسمية وتحديد الهويات والكشف عن حالات التزوير من خلال استخدام أحدث الأساليب والتجهيزات المختلفة.

ودعا محافظ البيضاء إلى أهمية الاستفادة من مخرجات اللقاء التشاوري الرابع لقيادة المصلحة بصنعاء وترجمة مخرجاته على أرض الواقع العملي بالمحافظة وضرورة الاهتمام بالجانب الثقافي لمنتسبي فرع مصلحة الأحوال المدنية في المحافظه.

وشدد على أهمية استخراج الوثائق الثبوتية الرسمية وإيجاد سجل مدني متكامل تبنى عليه السياسات الاستراتيجية للدولة،

وحث محافظ محافظة البيضاء، المواطنين الإهتمام بالحصول على الوثائق الشخصية الثبوتية لأهميتها في مختلف الحياة اليومية على مستوى محافظة البيضاء.

وفي اللقاء التشاوري الرابع قدم مدير عام مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة البيضاء العقيد الركن أحمد عبده العزاني شرحا مفصلا حول سير العمل وما يصدره الفرع من وثائق شخصية وعائلية في مركز المحافظة والمديريات، والصعوبات المصاحبة وما يتم بشأنها من إجراءات ومعالجات..،

وأكد على أهمية العمل بالتوصيات التي خرج بها اللقاء التشاوري للمصلحه الذي يهدف إلى الارتقاء بالعمل القيادي والإداري والفني والقانوني والرقابي في كل ادارات الاحوال المدنية بالمحافظة والمديريات.

وتطرق العقيد العزاني، إلى أبرز الإنجازات التي حققها الفرع، باستحداث قسم خاص للنساء بعيدا عن الازدحام والاختلاط، تفعيل الإدارات التى لم تفعل في السابق، “النمطية، إدارة الرقابة، الشؤون القانونية، التخطيط، الإحصاء”،لتؤدي مهامها بالشكل المطلوب.

وحث مدير عام مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة البيضاء على ضرورة الحرص على مضاعفة الجهود لتقديم الخدمات وتذليل الصعوبات للمواطنين أثناء حصولهم على الوثائق الثبوتية وتحري الدقة واستكمال كافة الاجراءات والبيانات.وفق آلية حديثة ومتطورة من خلال الربط بالشبكة الرئيسة مع رئاسة المصلحة بصنعاء.

وحث على ضرورة رفع وتيرة الاداء وتجاوز الصعوبات والتحديات والالتزام باللوائح المتعلقه بالرسوم القانونية المحددة..مثمنا اهتمام ومتابعة ودعم قيادة المصلحة برئاسة اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم رئيس المصلحة ووكيل المصلحة في توفير الاحتياجات الضرورية لإرتقاء بالعمل لما من شانه تسهيل تقديم الخدمه للمواطنين بكل سهولة ويسر.،منوها حرص الفرع على تسجيل وإصدار كافة الوثائق بشكل يومي وفق إجراءات ميسرة في عموم المديريات.

تخلل اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة عبدالله أحمد الجمالي وأحمد حسين السيقل،ووكيل محافظة المهرة الشيخ محمد علي المسبحي ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي ساري محمد العجيلي ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف ومدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان ومدير عام مديرية الشرية ياسر علي إدريس وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ونائب مدير فرع المصلحة بالمحافظة العقيد أمين عبدالله الراعي وعدد من الضباط ومديري الإدارات والأقسام والاصدارات الآلية بفروع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا