قيادة محافظة البيضاء تحيي الذكرى السنوية الثانية لرحيل فقيد الوطن اللواء علي محمد المنصوري

الثورة نت/ محمد صالح المشخر

أحيت قيادة السلطة المحلية بمحافظة البيضاء اليوم الذكرى السنوية الثانية لوفاة فقيد الوطن للواء علي محمد المنصوري محافظ محافظة البيضاء الأسبق–الذي انتقل الى رحمة ربه تعالى بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء المشرف في خدمة الوطن والمجتمع..

وفي الفعالية أشار محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس. إلى أن إحياء الذكرى السنوية الثانية لرحيل إحدى القامات الوطنية ياتي عرفانا في رد الجميل لما قام به فقيد الوطن المجاهد للواء علي محمد المنصوري محافظ محافظة البيضاء الأسبق من أدوار عظيمة وتنفيذ المهام الموكلة إليه بكل جدارة واقتدار ليس لشئ يطلبه وإنما حبا وتقديرا لوطنه..،مشيرا إلى أن الوطن بحاجة إلى امثالة من الفاعلين في وطنهم والذين يتركون بصمات واضحة في حياة المجتمع وأثرا طيبا في قلوب ونفوس عامة الناس..

وقال محافظ البيضاء”لقد حدد الفقيد موقفه الثابت وهو محافظا للبيضاء مدافعا عن وطنه منذ اليوم الأول للعدوان الغاشم على بلادنا حتى توفاه الله”.

ونوه المحافظ إدريس إلى الصفات التي تحلى بها الفقيد المنصوري خلال مسيرة حياته التي كانت مواقفه صلاح وتحركاته عزة..،مشيرا إلى أن المناضل علي المنصوري كان مثالاً للوطنية والشجاعة وله مواقف بطولية في مواجهة العدوان الغاشم..

وأكد محافظ محافظة البيضاء، أن اللواء المنصوري،كان قائدا حكيما جاد بكل ما يملك في سبيل الدفاع عن الوطن. ومنها موقفه ضد العدوان.

فيما أكد وكيل محافظة البيضاء-نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي الشعبي بالمحافظة عبدالله أحمد الجمالي أنه يجب علينا أن نبادل مثل هؤلاء الرجال المخلصين الوفاء بالوفاء لما قدموه من أعمال جليلة خدمة للوطن والعمل الإداري والتنموي والخدمي بالمحافظه.

وأشار الوكيل الجمالي، إلى أن المحافظ اللواء الشيخ علي المنصوري كان له موقف واضح ورافض للعدوان ولكل أشكال الهيمنة والوصاية..مؤكدا أن رحيله مثل خسارة على محافظة البيضاء بصورة خاصة والوطن بشكل عام.

ولفت إلى أن اللواء المنصوري، قدم ماله وأولاده فداء للوطن وقضيته العادلة.. داعيا الجميع إلى الإقتداء بأخلاق الفقيد والاستفادة من مناقبه في دماثة خلقه وتنفيذه كل المهم الموكلة إليه بكل تفاني وإخلاص.. منوها بمواقف فقيد الوطن المنصوري المشرفة في الدفاع عن الوطن. .. معتبرا رحيله خسارة على الوطن..

بدورة أشار نجل الفقيد اسماعيل علي محمد المنصوري إلى المكانة التي كان يحتلها الفقيد ودوره كشخصية وطنية وقيادي اداري بارز و حصيف حمل في داخله هم الوطن والأمة ..

وقال أن والده الفاضل شخصية وطنية رائدة تمتعت بصفات وسجايا قل نظيرها،وأن سيرته وصفاته ستظل كتابا مفتوحا نستلهم منه الدروس والعبر وحب الوطن أرضا وأنسانا وأن الحضور اليوم كان عبارة عن أستفتاء جماعي شاهد على المكانة الرفيعة العالية التي أحتلها الوالد العزيز رحمه الله في نفوس الجميع دون أستثناء .

وقدم الشكر والعرفان لكل الحشود التي أتت من مختلف مديريات المحافظة واللجان العاملة والجنود المجهولين وكل من تعاون وساهم في أنجاح حفل المناسبة .

وعبر عن الإمتنان لقيادة محافظة البيضاء على إحياء هذه الذكرى.

كما تضمن الحفل أستعراض فلم وثائقي مؤثر للغاية حيث تناول الفلم حياة الفقيد وإنجازات في العمل الإداري والتنموي والخدمي بالمحافظه وتطرق لعدد من الإضاءات التي شهدتها حياته ومسيرته الحافلة بالعطاء والتضحية والكفاح بالمحافظه وفي ختام الحفل الذي ألقيت فيه عدد من القصائد الشعرية المعبرة.

حضر الاحتفال وكيلاء المحافظة صالح أحمد المنصوري وأحمد حسين السيقل وناصر الريامي ووكيل محافظة المهرة الشيخ محمد علي المسبحي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء عموم مديريات المحافظة ومدير عام الموارد المائية بالمحافظة الشيخ محمد علي المنصوري ومدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبدة العزاني ومدراء عموم مكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية بالمحافظة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بمحافظه البيضاء..

قد يعجبك ايضا