تهامة الخير.. تحتضن عرضاً عسكرياً هو الأضخم لقواتنا المسلحة

 

القوات المسلحة استعرضت بعضاً من قدراتها الحربية في أضخم عروضها العسكرية

الثورة /

أقامت القوات المسلحة، عرضاً عسكرياً ضخماً في ساحة العروض بمدينة الحديدة الساحلية على سواحل البحر الأحمر، أقامته قوات المنطقة الخامسة وألوية النصر وقوات البحرية والدفاع البحري والجوية والدفاع الجوي، وشارك أكثر من 25 ألف عسكري في العرض العسكري الذي استعرضت فيه قواتنا المسلحة بعضا من أحدث الأسلحة التي أنتجتها صناعاتنا الحربية الوطنية، بما فيها أسلحة بحرية متطورة مندب2 وفالق1 وأخرى روسية روبيج ، بالإضافة إلى وحدات الطيران المسير والدفاعات الجوية والألغام البحرية.
وشهد الرئيس المشاط – القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكبار رجال الدولة،العرض العسكري. وفي خطابه الذي ألقاه ركز الرئيس المشاط على ما وصلت إليه القوات المسلحة اليمنية من تطور كبير في مسار التصنيع والتسلح، وقال “أقول لتحالف العدوان الذي يُسوّق بأننا سنتحول إلى خطر على المياه البحرية، نعم سنتحول إلى خطر وستعرفون حينها صحة كل ما نقول ، وما نقوله الآن ، عندما تعرفون أن بمقدورنا الآن أن نضرب أي نقطة في البحر من أي مكان في اليمن وفي أي جغرافيا في اليمن وليس من السواحل فقط ، عندها ستعرفون أنكم اتخذتم القرار الخطأ”.
وأكد الرئيس المشاط على إجراء تجارب للسلاح، وقال “نحن في الأيام الماضية ، أجرينا الاختبارات والمناورات على هذا النوع من السلاح وتم بإذن الله بنجاح باهر ، وأضاف “نعلن لكل دول العدوان، أن باستطاعتنا أن نضرب أي نقطة في البحر من أي منطقة في اليمن”.
وقال الرئيس المشاط “تم تطوير أسلحتنا الأرضية والبحرية في الفترة الأخيرة وباستطاعتها براً وبحراً اصطياد هدفها من أي جغرافيا في بلدنا اليمن ، ومن أي نقطة في اليمن ، فأزيلوا من رؤوسكم كل ما يوسوس لكم تجاه تواجدنا في هذا الساحل”.
وشدد الرئيس على التزام تحالف العدوان بالهدنة ، وقال إن التلاعب والتهرب من الالتزامات والعودة لحجز السفن يعرض الهدنة للخطر ويجعلها في مهب الريح ، وأضاف “التهرب من إنجاز ملف الراتب والقضايا الإنسانية هي الورطة التي تلحق بكم”.
كما خاطب الجنود الأبطال المشاركين في الحرب ضد الغزاة، قائلا “أنتم اليوم تدافعون عن اليمن، ومن أجل أمن اليمن، وواجبنا هو حماية كل اليمن”.
وجرى العرض الذي أقيم تحت عنوان “وعد الآخرة” والذي يعد الأضخم من نوعه- في ساحة العروض بمدينة الحديدة – وقد شارك في العرض العسكري “وعد الآخرة” 25 ألف مقاتل من قوات المنطقة الخامسة وألوية النصر والقوات البحرية والدفاع الساحلي والقوات الجوية والدفاع الجوي.
وقام قائد العرض اللواء محمد القادري بأخذ الإذن من الرئيس المشاط لتبدأ القوات بالعرض، والتي بدأت باستعراض سرايا القوات ومن ثم استعراض قوة كبيرة من المدرعات والدبابات والأسلحة البرية والبحرية بأنواعها المختلفة ، وعرضت القوات المسلحة دفاعات جوية وأرضية، كما عرض قوة رمزية من الطيران المسير الذي صنعته الخبرات المحلية الوطنية.
العرض العسكري “وعد الآخرة” كشفت فيه القوات المسلحة صواريخ بحرية لم يتم الكشف عنها من قبل، وهي: مندب 2 ومندب 1 يمنية الصنع وصواريخ روبيج روسية الصنع.
قائد ألوية النصر ألقى كلمة أكد فيها مضي كافة منتسبي الجيش اليمني في معركة اليمن حتى تحريره من الاحتلال.
القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس مهدي المشاط، ألقى كلمة هامة أرسل فيها رسالة مهمة للعدوان وأكد أن قواتنا لديها قدرات تستطيع بها ضرب أبعد نقطة في البحر الأحمر، وأضاف القائد الأعلى مهدي المشاط: قواتنا قامت بتنفيذ تجارب بالسلاح الذي ألمح له السيد القائد في كلمة سابقة، بقوله أن باستطاعتنا ضرب أي نقطة في البحر الأحمر من أي نقطة في اليمن.
واختتم العرض بكلمة لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، أرسل فيها رسائل عدة أهمها أن القوات التي عرضت اليوم وفي العروض السابقة، هي جزء صغير من قواتنا وأن الجزء الأكبر مرابط في الثغور ، وقال “إن الأفضل للعدو أن يتوقف عن عدوانه وينهي حصاره واحتلاله”.

قد يعجبك ايضا