مكتب الإرشاد بالبيضاء ينظم لقاءً تشاورياً موسّعاً للعلماء والخطباء والمرشدين بمديرية الشرية

الثورة نت/محمد المشخر

نظّم مكتب الإرشاد في محافظة البيضاء اليوم، لقاءً تشاورياً للعلماء والخطباء والمرشدين بمديرية الشرية برئاسة مدير عام المديرية ياسر علي إدريس لمناقشة تنفيذ وثيقة تيسير الزواج والحد من المغالاة في المهور والتوعية حول ظاهرة الحرب الناعمة بالمديرية.

ناقش اللقاء، بحضور مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة البيضاء شريف محمد الريامي، الدور التوجيهي للعلماء والخطباء والمرشدين بمديرية الشرية في تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان والتوعية حول الحرب الناعمة.

أكد المجتمعون، أن وثيقة تيسير الزواج تمثل مبادرة خير للحد من المغالاة في المهور وتأتي تجسيدا وتلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، من أجل الحرص على إتاحة الفرصة للكثير من الشباب والشابات الفقراء من تحصين أنفسهم بالزواج وهو ما سيعود بالخير على كل أبناء المجتمع.. مؤكدين أهمية هذه المبادرة في الحد من المغالاة في المهور، وتحصين الشباب بإكمال نصف دينهم، وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة والمخططات العدوانية.

وفي اللقاء، مدير عام مديرية الشرية المجاهد ياسر علي إدريس، ضرورة تفعيل رسالة المنبر في تنوير المجتمع، وتعزيز الوعي بوجوب تعزيز الصمود والتلاحم لمواجهة العدوان والتصدّي لمخططاته.

وحثّ العلماء والخطباء والمرشدين بمديرية الشرية على الاضطلاع بدورهم في تعزيز الولاء الوطني،ونبذ ثقافة الكراهية التي يسعى من خلالها العدوان إلى تحقيق أجندته..

ولفت المدير العام إدريس إلى مسؤولية العلماء، خلال المرحلة الراهنة، في تعزيز الوعي بما يتعرّض له الوطن من عدوان وحصار واستهداف الأطفال والنساء والبنية التحتية، ومقدرات البلاد.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بمديرية الشرية، على تعليم النشء والشباب الثقافة القرآنية والعلوم الدينية لتحصينهم من الثقافة المضللة والحرب الناعمة.

ودعا المغرر بهم إلى ترك صفوف العدوان والالتحاق بأحرار اليمن الذين يدافعون عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ضد تحالف العدوان..لافتاً إلى أهمية اتباع الإجراءات في تعبئة الاستمارة الخاصة بالمغرر بهم،بما يكفل عودتهم إلى أهاليهم ومناطقهم آمنين.

وشدد مدير عام مديرية الشرية،على ضرورة تعزيز تلاحم واصطفاف أبناء المحافظة،لتحرير ما تبقّى من أراضي اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة البيضاء شريف محمد الريامي ،على المسؤولية الملقاة على عاتق العلماء والخطباء بمديرية الشرية في الصدع بالحق، وكشف الجرائم التي ترتكبها دول العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ثمان سنوات..

وفي اللقاء أشار الريامي إلي أهمية التوعية حول تعزيز الهوية الإيمانية وحماية الشباب من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة، وإعداد جيل متسلح بالإيمان .

ودعاء المدير العام الريامي، الخطباء وأئمة والمرشدين بمديرية الشرية إلي التحشيد والدفع للالتحاق الأكاديمية العلياء للقران الكريم من الطلاب والطالبات الخريجين الشهادة الثانوية العامة من أجل تعليم وأحياء لكتاب لله

وإيلاء كتاب الله الاهتمام الذي يليق بقدسيته وعظمته..ودعا المغرر بهم العودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام..

حضر اللقاء مدير  مكتب الإرشاد بالمديرية بشار جابر ومدير إدارة الأمن المديرية أبو خليل محمد وعدد من مدراء المكتب التنفيذي والاشرافي بمديرية الشرية بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا