إدانة حرب العدو ضد المدارس العربية

عشرات المستوطنين يجددون اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك

 

 

القدس المحتلة/
جدد عشرات المستوطنين الصهاينة ، أمس الأحد، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات العدو الصهيوني.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن عشرات المستوطنين، اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا علنية في باحاته.
ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية ماعدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه.
وأدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الحرب الهمجية التي شنتها سلطات العدو الصهيوني في القدس المحتلة على المدارس العربية لإرغامها على إلغاء برامجها التربوية، واعتماد برامج بديلة خالية من أي مضمون وطني يتعلق بالقضية الفلسطينية.
ونقلت وكالة (معا) الاخبارية عن الجبهة القول:” إن هذه الحرب ما هي إلا جبهة جديدة تفتحها سلطات العدو لفرض الاستيطان التربوي على مدارسنا العربية في القدس، وعلى أجيالنا الناشئة لتجهيلها بقضيتها الوطنية”.
وأضافت:”وتشويه شخصيتها الفلسطينية لصالح شخصية هجينة فاقدة لمفهوم الانتماء إلى الوطن وقضاياه العادلة، تحت ضغط مفاهيم وقيم استيطانية”.
وحذرت الجبهة من خطورة الحرب الصهيونية على المدارس العربية في القدس، ودعت إلى تعبئة الصفوف، بما يكفل لهذه المدارس القدرة على التصدي لهذه الحرب بمخاطرها المعروفة، والصمود أمام القوانين الجائرة، التي تلجأ لها سلطات العدو لتحقيق أهدافها الخبيئة.
وثمنت الجبهة عالياً الدور الوطني الذي تقوم به العائلات والنشطاء الفلسطينيين، في توفير أساليب بديلة عبر الجمعيات والمؤسسات الأهلية وعبر المتطوعين، للتعويض على أبناء شعبنا الفلسطيني من الطلبة ما يحتاجونه من معرفة ووعي يكفل بناء شخصيتهم الوطنية الفلسطينية.
وأصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين، أحدهم بجراح خطيرة، فجر أمس الأحد، برصاص جيش العدو الصهيوني، خلال اقتحامه مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن مصادر محلية، قولها: إن قوة صهيونية مكونة من عدة جيبات عسكرية اقتحمت مدينة جنين.
وذكرت مصادر طبية، أن ثلاث إصابات بينها واحدة خطيرة وصلت إلى مستشفى ابن سينا التخصصي.
وتصدى مقاومون فلسطينيون خلال دخول قوات العدو الصهيوني على مفرق نيسان، وأطلقوا زخات من الرصاص تجاهها.
واستهدفت سرايا القدس- كتيبة نابلس فجر أمس الأحد، قوة صهيونية خاصة في محيط شارع الاتحاد بمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت السرايا في تصريح مقتضب نقلته وكالة “فلسطين اليوم”: “تمكن مجاهدونا فجر أمس من استهداف قوات خاصة لجيش العدو الصهيوني بصليات كثيفة من الرصاص في محيط شارع الاتحاد”.
بدورها أفادت وكالة “صفا” الفلسطينية باندلاع اشتباكات مسلحة فجر أمس، بين مقاومين وقوات العدو خلال اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقال شابين.
وقالت مصادر محلية: إن قوات خاصة تسللت إلى أطراف البلدة القديمة بنابلس، ودارت اشتباكات بينها وبين مقاومين، ووصلت قوة مساندة مكونة من عدة جيبات عبر بوابة الطور.
واعتقلت قوات العدو الصهيوني شاباً من منزله قرب حارة القريون بالبلدة القديمة، كما اعتقلت شاباً آخر بعد مداهمة شقته بشارع 15.
واقتحمت قوات العدو الصهيوني عمارة المدينة في شارع الاتحاد، ونفذت عمليات تفتيش وتخريب داخل الشقق واستجواب سكانها، ودارت مواجهات عنيفة بالمنطقة تخللها إطلاق كثيف للرصاص.

قد يعجبك ايضا