الحَكَم السعودي يتعمد حرمان منتخبنا من ركلة جزاء واضحة.. والصدارة لا زالت يمنية

منتخب الناشئين يكتفي بالتعادل أمام تونس

 

 

الجزائر/ المنسق الاعلامي/ عبده المدان
تعادل المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم أمام نظيره التونسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب السيق بمدينة وهران الجزائرية ضمن الجولة الثانية لمنافسات بطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عاماً المقامة بالجزائر خلال الفترة (23 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر المقبل) في إطار مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات (اليمن، عُمان، تونس، ليبيا).
وتمكن منتخبنا من تحويل تأخره في الشوط الأول إلى تعادل، وكان قريباً من تحقيق الفوز لو تم استثمار الفرص التي أتيحت له أمام المرمى التونسي وخاصة في الشوط الثاني.
وبدأت المباراة بحالة من جس النبض خلال أول ربع ساعة قبل أن يكشف المنتخب التونسي عن نزعته الهجومية حينما استثمر حالة تمركز خاطئ لمدافعي منتخبنا الذين حاولوا نصب مصيدة التسلل لمدافعي تونس لكن اللاعب عبدالرحمن العرقي كسر المصيدة حينما استقبل كرة طولية وسط حالة من سوء تقدير المدافعين وانطلق بالكرة صوب المرمى وسددها على يمين الحارس وضاح أنور محرزاً هدف السبق لتونس في الدقيقة (17).
وعقب هدف التقدم التونسي حاول منتخبنا العودة إلى أجواء المباراة لكن عابه البطء في التحضير للهجمات والتمريرات الخاطئة بالإضافة إلى غياب اللعب الجماعي
وميل اللاعبين للفردية في عدة حالات، الأمر الذي أبطل مفعول المحاولات الهجومية وسط حالة من التكتل الدفاعي التونسي المنظم والضغط على حامل الكرة ليحافظ منتخب تونس على نظافة شباكه حتى نهاية الحصة الأولى من اللقاء.
ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني أشرك المدرب الوطني محمد البعداني اللاعب محمد البرواني بدلاً عن عبدالرحمن عبدالنبي بهدف تعزيز خط المقدمة وهو ما انعكس على الفاعلية الهجومية التي بدت واضحة على أداء منتخبنا حيث بدأ بممارسة الضغط على المنتخب التونسي وإجباره على التراجع للمناطق الخلفية وقيادة دفة الهجمات المنظمة لتأتي الدقيقة (55) حاملة معها هدف التعديل لمنتخبنا بواسطة اللاعب محمد جابر الهندي الذي استقبل عرضية متقنة من عبدالرحمن الخضر وسدد الكرة في الشباك.
وواصل منتخبنا محاولاته لتعزيز النتيجة وسط استماتة دفاعية تونسية للتصدي للهجمات وإبطال مفعولها، ومع حلول الدقيقة (83) كان منتخبنا قريباً من إحراز الهدف الثاني حينما سدد عصام ردمان كرة متقنة لكن الحارس التونسي كان متيقظاً لها وأبعدها إلى الركنية بصعوبة وبمساهمة من المدافع ياسين بوخريس.
وتغاضى الحكم السعودي شكري الحنفوشي عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لمنتخبنا بعد عرقلة واضحة للمهاجم محمد البرواني من قبل الحارس التونسي داخل منطقة الجزاء بداعي لمس البرواني للكرة في حين أظهرت الإعادة للعبة عدم وجود أي حالة لمس.
وفي الدقائق الأخيرة عزز مدرب منتخبنا تغييراته بإشراك هيثم السلامي بدلاً عن الكابتن عصام ردمان، لكن النتيجة ظلت على حالها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليرفع منتخبنا رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثانية وبفارق الأهداف عن المنتخب الليبي الذي فاز أمس على المنتخب العماني بهدفين لهدف فيما احتل المنتخب التونسي المركز الثالث بنقطتين من تعادلين وتذيل المنتخب العماني المجموعة بدون نقاط إثر تلقيه هزيمتين.

قد يعجبك ايضا