منتخب الناشئين يستهل المشوار بفوز عريض وصدارة مجموعته في كأس العرب

ثلاثية يمنية في الشباك العُمانية

دشن المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم مشواره في بطولة كأس العرب الرابعة ، التي تحتضنها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة (23 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر المقبل) ، بانتصار عريض على حساب المنتخب العُماني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على المجمع الرياضي في مستغانم ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات (اليمن ، عُمان ، تونس وليبيا).
وتمكن لاعبو منتخبنا من فرض أسلوبهم على مجريات اللعب وأحكموا سيطرتهم على منطقة المناورات وأجبروا لاعبي المنتخب العماني على التراجع للمناطق الخلفية للتصدي للهجمات اليمنية التي قادها ثلاثي الرعب عادل عباس وعصام ردمان وعبدالرحمن الخضر بإسناد من عبدالرحمن عبدالنبي وأحمد مصطفى.
ولم يتأخر منتخبنا في الكشف عن رغبته في طرق المنطقة الدفاعية والوصول إلى المرمى العماني بكرة عادل عباس في الدقيقة 12 حينما خطف الكرة من أمام حارس المرمى وأهدر فرصة تسجيل هدف السبق.
ومع توالي الفرص اليمنية تكللت الجهود بتسجيل هدف أول لمنتخبنا الوطني بتوقيع اللاعب عبدالرحمن الخضر الذي تلقى كرة عرضية منسقة حولها مباشرة في المرمى في الدقيقة (25).
وفي الدقيقة (36) توغل عادل عباس داخل منطقة الجزاء العمانية وسدد الكرة في أحضان الحارس.
ومع حلول الدقيقة (43) وتحت تأثير الضغط الهجومي المتواصل جاء الهدف الثاني لمنتخبنا بنيران صديقة حينما مرر عصام ردمان كرة ماكرة أمام المرمى وحاول المدافع العماني تشتيتها لكن الكرة ولجت الشباك ليحتسب الهدف لمصلحة عبدالرحمن عبدالنبي الذي كان آخر لاعب لمس الكرة من جانب منتخبنا ، لينتهي الشوط الأول بتقدم صريح لمنتحبنا بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني تواصل المد الهجومي لمنتخبنا الناشئ ، وتدخل الحارس العماني لإحباط مشروع هدف ثالث إثر كرة ثابتة نفذت داخل صندوق العمليات في الدقيقة 56 ، وأعقبها محاولة لعصام ردمان أبعدها الدفاع إلى الركنية.
وحملت الدقيقة (62) الهدف الثالث لمنتخب الناشئين ، والذي كان الأجمل حينما حول عبدالرحمن عبدالنبي الكرة بطريقة جميلة على الطائر لتعانق الزاوية اليسرى للحارس العماني.
وعقب الهدف الثالث انخفض رتم اللعب مع بعض الألعاب الخشنة من جانب لاعبو المنتخب العماني لتسير المباراة حتى النهاية بفوز منتخبنا بثلاثية نظيفة ليحصد أول ثلاث نقاط أعلن من خلالها عزمه على المنافسة بقوة على صدارة المجموعة والعبور إلى دور الثمانية.
وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة إجراء ثلاثة تغييرات من جانب المدرب الوطني محمد البعداني الذي دفع باللاعبين محمد البرواني وهيثم السلامي وأسامة عقلان بدلا عن عبدالرحمن عبدالنبي والكابتن عصام ردمان وعادل عباس.
وانتهت المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية بالتعادل السلبي بين المنتخبين التونسي والليبي ليتصدر منتخبنا المجموعة الثانية بثلاث نقاط ويليه المنتخبين التونسي والليبي بنقطة لكل منهما.
وضمن المجموعة الأولى فاز منتخب السودان على الإمارات بهدفين نظيفين ، وفازت الجزائر على فلسطين بخماسية نظيفة.

قد يعجبك ايضا