وزير الأشغال ومحافظ ذمار يتفقدان أضرار السيول في مدينة معبر

الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذر من العواصف الرعدية

 

محافظ عمران يطلع على أحوال المصابات بصاعقة رعدية في مديرية العشة

الثورة /
تفقد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق ومحافظ ذمار محمد البخيتي ومستشار المجلس السياسي الأعلى محمد المقدشي، أمس، أوضاع المواطنين في المناطق المتضررة من السيول في مدينة معبر بمديرية جهران.
وخلال الزيارة، أشار مطلق والمقدشي إلى أهمية تضافر جهود الجميع في تصريف مياه الأمطار وإيجاد حلول نهائية لمشكلة تجمع مياه الأمطار في عدد من الحارات بمدينة معبر.
من جانبه أكد محافظ ذمار أن السلطة المحلية قامت بنقل جميع المعدات إلى مدينة معبر لتصريف مياه الأمطار وفتح ممرات ومواجهة أي طارئ.
وأشار إلى التواصل والتنسيق مع إحدى المنظمات لتمويل مشروع الصرف الصحي للمدينة.. لافتا إلى أهمية تعاون ومساهمة الجميع في توفير أرض لتنفيذ المشروع.
فيما أكد مدير المديرية صالح العياضي أن حل مشكلة تجمع مياه الأمطار في عدد من حارات مدينة معبر يتمثل في مشروع الصرف الصحي وإيجاد عبارات وقنوات تصريف إضافية.
رافقهم مدراء أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومكتب الأشغال المهندس يحيى الشامي والمرور العميد علي الوشلي والشكاوى عبدالكريم الثمري، ومدير الأشغال بالمديرية كحلان الشاهري.
إلى ذلك ناقش وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ ذمار، سبل تعزيز جهود معالجة أضرار السيول في مدينتي ذمار ومعبر.
وخلال اللقاء أشار الوزير مطلق إلى أهمية تضافر جهود مختلف الجهات والمكاتب التنفيذية في توفير الإمكانيات لمعالجة أضرار السيول.
ووجه مكتب الأشغال في المحافظة بتسخير الإمكانيات المتاحة لمساندة جهود قيادة المحافظة في فتح الطرق والارتقاء بمستوى الأداء الميداني.
فيما أكد المحافظ البخيتي أن السلطة المحلية تعمل بوتيرة عالية لمواجهة أضرار السيول رغم شحة الإمكانيات ومعدات الشق والنقل وفتح الطرق والممرات.
محافظ عمران يطلع على أحوال المصابات بصاعقة رعدية في مديرية العشة
من جهة أخرى اطلع محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أمس على أحوال النساء المصابات جراء صاعقة رعدية أصابتهن أثناء تجمعهن بمجلس عزاء الأسبوع الماضي في منطقة حاشف بمديرية العشة.
واستمع المحافظ جعمان ومعه مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الشهراني، إلى شرح عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمصابات في مستشفى السلام بمديرية خمر، والبالغ عددهن 17 امرأة.
وحث محافظ عمران إدارة المستشفى والأطباء على تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمصابات ونزلاء المستشفى بشكلٍ عام، معرباً عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابات، سائلاً الله الرحمة والمغفرة للمتوفيات .
وأكد أنه تم توجيه الجهات المعنية بتقديم المساعدات اللازمة، وفتح الطريق التي تصل إلى المنطقة من مركز المديرية.
ودعا المحافظ جعمان، المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار والصواعق الرعدية .
وخلال الزيارة وزعت الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة مساعدات مالية بمبلغ مائة ألف ريال لكل مصابة وثلاثمائة ألف لأسر المتوفيات.
وأكد مدير مكتب الهيئة، أن الهيئة لا تتوانى عن تقديم المساعدة ومد يد العون للأسر الفقيرة خاصة التي تتعرض للحوادث جراء السيول أو الحريق .
رافقهما خلال الزيارة مديرو فروع هيئة الزكاة بمديريات عمران حسين الحدي والعشة والقفلة وخمر.
إلى ذلك توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار الرعدية على المحافظات الجبلية والمناطق الساحلية الغربية والصحارى والهضاب الداخلية، محذراً من العواصف الرعدية خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وأشار المركز في نشرته الجوية تلقت (سبأ) نسخة منها، إلى أنه من المتوقع استمرار هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية والمناطق الساحلية الغربية والمرتفعات المقابلة لسهل تهامة، وخاصة محافظات صعدة، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، شمال وغرب تعز، أبين والبيضاء.
وذكر أن هناك احتمالاً لهطول أمطار متفاوتة الشدة على الصحارى والهضاب الداخلية في الجوف ومارب وصولاً إلى شبوة وحضرموت والمهرة.
ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 30 – 60 عقدة في أرخبيل سقطرى و15 ـ 35 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.
وحذر المركز المواطنين من غزارة الأمطار والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاري وممرات السيول.
ودعا إلى توخي الحيطة والحذر من انهيارات المباني والانزلاقات الطينية والصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة سيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية، وعمل الاحتياطات اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات أثناء وبعد هطول الأمطار.
كما حذر المركز مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

قد يعجبك ايضا