تشييع جثمان العلامة محمد أحسن شمس الدين في صعدة

الثورة نت|

شيع في محافظة صعدة جثمان العلامة محمد أحسن علي شمس الدين، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء في مجال العلم .

وخلال مراسم التشييع في منطقة فلة بمديرية مجز بحضور رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم وعضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي، أشاد محافظ صعدة محمد عوض بمناقب الفقيد واسهاماته البارزة في تعليم الأجيال والشباب القيم الإسلامية والدينية ودوره الاجتماعي، وما قدمه في مجال العلم والجهاد .

وأشار إلى أن رحيل العلامة محمد شمس الدين يشكل خسارة على اليمن فقد أبلى بلاء حسنا في الجهاد في سبيل الله ومناصرة المسيرة القرآنية ونشر العلم

فيما لفت رئيس الملتقى الإسلامي العلامة أحمد حورية إلى أن الراحل كان آية في عبادته وزهده من أول أيام شبابه، منزويا عن الدنيا وبهارجها.

من جانبه تطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد الهادي إلى الدور الكبير الذي قام به الفقيد في دفع الناس إلى العلم وتحصيل العلوم الدينية، والدفع بالشباب إلى الجهاد في سبيل الله تعالى.

نجل الفقيد عبدالسلام شمس الدين أوضح أن الفقيد انشغل بالعلم، وحث الناس على الجهاد منذ انطلاقة المسيرة القرآنية.. مشيراً إلى أن العلامة تعرض إلى الملاحقة والمطاردة من قبل السلطة الظالمة حتى تم سجنه بسبب موقفه الجهادي.

حضر مراسم التشييع وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد بيضان وعدد من قيادات الدولة والعلماء والشخصيات الاجتماعية، ومحبي الفقيد وطلابه.

قد يعجبك ايضا