الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تفقد أضرار سيول الأمطار التي لحقت بمخيمات النازحين بمديريتي القناوص والزهرة في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد وكيل محافظة الحديدة المساعد غالب حمزة ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي صباح اليوم الاربعاء مخيمات النازحين بمديريتي القناوص والزهرة.

وأطلعا ومعهم مديرا مديريتي القناوص محمد القوزي والزهرة عبدالرحمن الرفاعي، ومدير مكتب الأوتشا بيرجيت فلتة، على الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار في مخيمات النازحين في مناطق الذيبة والبصرة في الزهرة، وناصر والنجاري والزين بالقناوص.

وأستمعوا من النازحين إلى شرح عن الكارثة التي حلت بمنازلهم المبنية من العشش جراء اجتياح السيول لها وتلف محتوياتها من إيواء وغذاء وفرارهم لإفتراش العراء للنجاة بأرواحهم.

كما زاروا برفقة فريق من المنظمات موقع المدرسة التي ساهم أبناء المنطقة ببنائها في منطقة النجاري والتزمت منظمة “NRC” باستكمال تشييدها.

وخلال الزيارة أشار الوكيل حمزة إلى تضرر العشرات من منازل النازحين جراء سيول الأمطار .. مؤكدا على الدور المعول لشركاء العمل الإنساني بالمحافظة في إعادة بنائها.

وأشاد باهتمام قيادة المحافظة والمجلس الأعلى وفرع المجلس بتوجيه المنظمات صوب ما تعرضت له خيام النازحين من أضرار والحرص على توفير الاحتياحات العاجلة للمتضررين في المناطق المذكورة.

بدوره أستعرض الرازحي الأضرار التي خلفتها السيول في عدد من المديريات والدور المعول عليهم بتغطية جوانب الإحتياج في كافة القطاعات.

وعبر عن أمله في أن تثمر الزيارة تدخلا عاجلا بعد الإطلاع على نماذج من حجم الأضرار .. لافتا إلى أن ما تعرضت له المحافظة يضع شركاء العمل الإنساني في اختبار في مدى استجابتها لتغطية احتياجات الكوارث.

فيما أكد مدير مكتب الأوتشا وممثلو المنظمات أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تنفيذ حزمة من التدخلات العاجلة للنازحين لتخفيف جانب من معاناتهم .. مثمنين جهود قيادة المحافظة وفرع المجلس وحرصهما على وصول المنظمات الأممية إليهم للقيام بدورهم الإنساني المطلوب.

رافقهم خلال الزيارة مندوبي فرع المجلس بمديريتي الزهرة حسن هزاع، والقناوص ابراهيم حسين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com