اجتماع بذمار يناقش سير العملية التعليمية بالمحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع في مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار، اليوم، برئاسة وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم، عبدالله النعمي، مستوى سير العملية التعليمية، وتسهيل عمل اللجنة المكلفة بمعالجة إشكاليات المباني التابعة لمكتب التربية لدى جامعة ذمار.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم زياد رفيق ونائب رئيس جامعة ذمار الدكتور نصر الحجيلي ومديري مكتبي المحافظ عبدالله الجراشي والتربية محمد الهادي، آليات تنسيق الجهود بين الجامعة ومكتب التربية في تقييم وضع المباني وحاجة التربية لها ومستوى عمل القطاع التربوي والعملية التعليمية.

وأشاد النعمي ورفيق بجهود قيادة المحافظة ومكتب التربية في إنجاح العمل التربوي والتعليمي وانضباط العملية التعليمية بالمدارس رغم التحديات والظروف الصعبة جراء العدوان.

وأشارا إلى الازدحام في الفصول وحاجة مكتب التربية للتوسع في البنية التحتية بالمدارس وأهمية إعادة المباني التابعة للتربية لدى الجامعة للتخفيف من الضغط الشديد في بعض المدارس .

وأكدا حرص الوزارة على إنجاح التعليم العالي كنجاح العملية التربوية والتعليمية، مشددين على ضرورة تنسيق الجهود بين الجامعة ومكتب التربية وتسهيل عمل اللجنة المكلفة بمعالجة وضع المباني التي لدى الجامعة.

فيما أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور الحجيلي إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين الجامعة والقطاع التربوي في مختلف الجوانب التي تخص العملية التعليمية بما فيها مخرجات التعليم العالي ومعالجة وضع المباني بطريقة مناسبة.

بدوره أشار مدير مكتب المحافظ الجراشي إلى أهمية دور جامعة ذمار والقطاع التربوي في إعداد الأجيال وتنوير المجتمع، مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية للجنة المكلفة بحل إشكاليات المباني التابعة للتربية.

وكان مدير مكتب التربية بالمحافظة الهادي استعرض مستوى سير العملية التعليمية وحاجة القطاع التربوي للمباني التي لدى الجامعة خصوصا في الازدحام في مدارس المدينة وتقادم مباني بعض المدراس وحاجتها للترميم .. مؤكدا أهمية تضافر جهود الجميع في إنجاح عمل اللجنة المكلفة بذلك.

حضر الاجتماع رئيس وحدة التنسيق والمتابعة بوزارة التربية وليد الهاشمي ورئيس شعبة التعليم بمكتب التربية عبداللطيف الخلقي ومديري الرقابة علي العمدي والتدريب على البصير والتربية بعتمة محمد شمس الدين وعميد المعهد العالي لتدريب المعلمين خالد عاطف .

إلى ذلك اطلع وكيل وزارة التربية ورئيس المكتب الفني ونائب رئيس الجامعة ومعهم مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني على سير العمل في ورشة التصنيع والصيانة للمقاعد والكراسي الدراسية التابعة لمكتب التربية.

واستمعا من مدير مكتب التربية، إلى شرح حول عمل الورشة في تصنيع ألف و208 كرسي مزدوج وخطة توزيعها على المدارس وفق الاحتياج، والصعوبات التي تواجهها الورشة واحتياجاتها من المواد لتغطية احتياج المدارس من الكراسي لهذا العام.

قد يعجبك ايضا