الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تعزيزات عسكرية لفصائل المرتزقة تنذر بمواجهات في حضرموت.. مقتل قيادي في مليشيات دفاع شبوة بنيران صديقة

 

الثورة /متابعات
لقي مساء الجمعة قائد اللواء الخامس في مليشيات ما تسمى دفاع شبوة التي أنشأتها دويلة الإمارات حتفه برصاص مليشيات العمالقة التابعة للإمارات أيضا، وذلك في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.
وقالت مصادر محلية إن قائد ما يسمى “اللواء الخامس دفاع شبوة” مفرج محمد صالح الحارثي، قُتل مع مرافق له، وأصيب ثلاثة آخرون، بإطلاق الرصاص عليهم من قبل نقطة تتبع مليشيات العمالقة العميلة على طريق عتق عسيلان الصحراوي.
واندلعت اشتباكات ومواجهات بين تجمعات مليشيات المرتزقة التابعة لدويلة الإمارات، في مدينة عتق، وذلك بعدما سيطرت المليشيات التابعة للإمارات على المدينة ودحرت خصومها المنتمين لحزب الإصلاح وتشكيلاته من المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف تحالف العدوان.
واندلعت المواجهات على خلفية صراع المليشيات التي سيطرت على شبوة على النهب الذي قامت به بعد سيطرتها على مدينة عتق محافظة شبوة.
وعقب ذلك لجأ المرتزق عوض بن الوزير المعين في منصب محافظ شبوة إلى تحكيم مشائخ قبيلة بلحارث في مقتل الحارثي لمحاولة احتواء الموقف بعد تصاعد التوتر وإطلاق قبيلة بلحارث دعوات لأخذ الثأر من قتلة مفرج الحارثي.
فيما تستمر حدة الصراعات بين مرتزقة العدوان، إذ قامت مليشيات المرتزقة المنتمين لحزب الإصلاح التي تسيطر على مارب بوقف صرف الوقود الخاص بمحطات كهرباء شبوة، مشترطة إحالة المتسببين في أحداث الحرب الدموية بمدينة عتق إلى المحاكمة وإقالة ومحاكمة المدعو عوض بن الوزير.
واستمرت الاشتباكات بين المليشيات الموالية لدويلة الإمارات وبين مليشيات حزب الإصلاح في منطقة أسفل الشبيكة ومعسكر مرة الواقعين في المدخل الشمالي لمحافظة شبوة، وتوعدت مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي العميل لدويلة الإمارات باجتثاث مليشيات حزب الإصلاح، وقال المرتزق ناصر الخبجي الذي يعد أحد قيادات الانتقالي إن «المعركة ضد الإصلاح لن تتوقّف وستستمرّ إلى ما بعد شبوة»، في إشارة إلى الترتيب لمعركتَي حضرموت وربما المهرة.
فيما أعلن ما يسمى مؤتمر حضرموت الجامعة من أن بقاء مليشيات الإصلاح في حضرموت يجب ألا يطول حتى ينفد صبره، وهدد المؤتمر بإسقاط وادي حضرموت على غرار شبوة إذا لم تقم السلطات المحسوبة على حزب الإصلاح بتوزيع الوقود الذي تقدمه بترومسيلة للمجتمع.
فيما تستمر التعزيزات والتحشيدات المتضادة بين الفصائل المتحاربة التابعة لتحالف العدوان، حيث دفعت مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي بتعزيزات كبيرة باتجاه حضرموت، وقالت مصادر إن اللواءين السادس والسابع من مليشيات العمالقة التي تقاتل في صفوف دويلة الإمارات وصلت عتق وفي طريقها إلى حضرموت.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com