الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

وزارة الإدارة المحلية تدشن العمل بالتقويم الهجري

الثورة نت|

دشن مجلس وزارة الإدارة المحلية في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، العمل بالتقويم الهجري على مستوى الوزارة والمحافظات.

وتطرق المجلس بحضور نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، ووكلاء الوزارة ومدراء العموم، إلى الجوانب المتصلة بإعداد تقارير وخطط الوزارة وفقا للتقويم الهجري.

وأكد الاجتماع ضرورة تفعيل مجلس الوزارة وعقد اجتماعاته بشكل شهري، لمناقشة وتقييم سير إعداد وتنفيذ الخطط والمهام والأعمال المنوطة بكل قطاع من قطاعات الوزارة.

وفي الاجتماع وجه وزير الإدارة المحلية كافة القطاعات بإعداد الخطط والتقارير الخاصة بها ليتم مناقشتها وإقرارها.

وحث الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في الوزارة، بالرفع بما تم إنجازه من برامج وأنشطة خلال العام 1443هـ.

ولفت الوزير القيسي إلى ضرورة التركيز على الأعمال والمشاريع القابلة للتنفيذ وتجنب المشاريع غير القابلة للتنفيذ أثناء إعداد خطط الوزارة.. مشددا على أهمية العمل بروح الفريق الواحد بما يسهم في تعزيز دور الوزارة الإشرافي والرقابي على أجهزة السلطة المحلية.

فيما تطرق نائب الوزير إلى الجهود المبذولة لتقييم العمل خلال العام الماضي، وتحديد نقاط القوة والضعف، وذلك في إطار تحليل الوضع الراهن، بما يسهم في تجنب الإشكاليات وأوجه القصور خلال خطة العام الهجري الجديد.

وأشار إلى ما تم إنجازه فيما يتصل بإعادة النظر في توزيع الكادر البشري، وتقدير الموازنات المطلوبة للعمل، وجدولة الأعمال والمهام، وتشكيل لجان تعديل القوانين المطلوب تعديلها، إضافة إلى إعداد الخطة التدريبية لكوادر الوزارة وأجهزة السلطة المحلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com