الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مكافحة المخدرات تضبط 92 كجم من الحشيش المخدر في الأمانة وكمية أخرى في مارب

الإنجازات الأمنية في أسبوع: ضبط متهم بسرقة أموال كبيرة ومجوهرات في صنعاء

إتلاف 113 ألف كيس تبغ خارجي مهرب وممنوع في الضالع

تمكنت الشرطة في أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى خلال الأسبوع المنصرم من ضبط عدد من المجرمين واستعادة العديد من المسروقات حيث تمكنت شرطة مديرية همدان بمحافظة صنعاء من ضبط متهم بسرقة أموال كبيرة ومجوهرات فيما تمكنت مكافحة المخدرات من ضبط 92 كجم من الحشيش المخدر في الأمانة وكمية أخرى في مأرب كما أتلف مكتب الصناعة والتجارة في مديرية دمت بمحافظة الضالع – بالتعاون مع بحث الشرطة – 113 الف كيس تبغ خارجي ممنوع ومهرب.. التفاصيل تجدونها في السطور التالية:
الثورة /

ضبط متهم بسرقة أموال ومجوهرات
كما ضبطت شرطة مديرية همدان بمحافظة صنعاء المدعو ( ع. ص. ا ) بتهمة سرقة منزل أحد المواطنين.
وأوضحت شرطة المديرية أن المتهم قام بسرقة مبلغ 8 ملايين ريال يمني ومجوهرات ” ذهب ” وقطعتي سلاح نوع ” آلي ” و12 خزنة سلاح ذخيرة، وثلاث جنابي صيفاني، و8 أسطوانات غاز و10 مفارش فراش وسجاد، وسيف عرس، من منزل المواطن محمد صلاح قيني القيني.
وأشارت الشرطة إلى أن الزوجة كانت في منزل والدها منذ سفر زوجها واستغل المتهم خلو المنزل من الساكنين وقام بسرقة محتوياته وأحيل المتهم للعدالة.

ضبط كمية من الحشيش المخدر
وفي أمانة العاصمة ضبطت إدارة مكافحة المخدرات 92 كيلو جراماً من الحشيش المخدر، والقت القبض على المتهمين بحيازتها.
وأوضحت مكافحة المخدرات أنه ونتيجة للتحري والمتابعة تم ضبط كمية الحشيش المخدر المذكورة، بعد أن كان المدعو (ص. م. ش) – 33 عاما- والمدعو (ع. ش. ا) – 27 عاما- قد قاما بإخفائها بداخل ثلاث شوالات وكرتون وتحميلها على متن “دينا” بغرض إرسالها إلى محافظة صعدة، دون معرفة السائق ما بداخلها.
وأشارت مكافحة المخدرات إلى انه وبعد ضبط كمية الحشيش المخدر، قام رجال مكافحة المخدرات بالتحري والمتابعة وضبط المتهمين في العاصمة صنعاء وأحيل المتهمان مع المضبوطات للجهات المختصة.
كما ضبطت وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة بمديرية مجزر في محافظة مأرب 85 كيلو جراماً من الحشيش المخدر .
وأوضحت وحدة مكافحة التهريب انه تم ضبط كمية الحشيش المخدر المذكورة على متن سيارة نوع ” هايلوكس” يقودها المدعو ( ع. س. ا ) – 26 عاما- وبجانبه المدعو ( س. ع. ا) -35 عاما وأحيلت المضبوطات مع المتهمين للجهات المختصة.

إتلاف 113 ألف كيس تبغ خارجي
وفي محافظة الضالع أتلف مكتب الصناعة والتجارة في مديرية دمت 113 ألف كيس تبغ خارجي ممنوع ومهرب.
ووفقًا لمختصين فإن هذه المواد تسبب الكثير من الأمراض منها المسرطنة والتشوهات في اللثة والشفاه والأسنان.
وخلال إتلاف الكمية – بحضور مدير بحث شرطة المحافظة العقيد احمد الشعوبي، ووكيل نيابة دمت القاضي محمد المطري- أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية أمين جميل بأن تشديد الرقابة على المواد المهربة ضمن خطط المكتب لمكافحة الفساد ومنع التهريب.
وذكر أن ضبط الكميات تم بالتعاون مع قوات الأمن المركزي والنجدة بالمديرية، مشيدا بدور رجال الشرطة في مكافحة التهريب وتغليب المصلحة العامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com