رئيس مجلس النواب يلتقي قيادة النقابة الوطنية للتعليم العام

الثورة نت|

التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم رئيس النقابة الوطنية للتعليم العام عادل الوهباني، ونائبه عبدالسلام لقمان، وأمين عام النقابة ناجي حسين محي الدين وعدد من رؤساء الدوائر وفروع النقابة.

وفي اللقاء بحضور أمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد أحمد الرصاص، استمع رئيس المجلس من رئيس وأعضاء النقابة إلى شرح حول معاناة المعلمين اليمنيين وظروفهم المعيشية الصعبة جراء توقف صرف المرتبات منذ سنوات.

وتطرق رئيس وأعضاء النقابة إلى عدم استفادة المعلمين من صندوق دعم المعلم الذي لم يحقق النتائج المرجوة من إنشائه .. مثمنين دور رئيس وأعضاء مجلس النواب في دعم جهود المعلمين ومنها إقرار المجلس لقانون إنشاء صندوق دعم المعلم.

وفي اللقاء ثمن رئيس مجلس النواب جهود المعلمين في الميدان وصمودهم لأداء رسالتهم في تعليم الأجيال.

وأشار إلى أن المعلمين يمثلون جبهة صمود مهمة في مواجهة العدوان كونهم يؤدون واجباتهم في ظل الأوضاع الاستثنائية الراهنة التي تمر بها البلاد جراء توقف المرتبات بسبب العدوان والحصار.

وحث الأخ يحيى علي الراعي، حكومة الإنقاذ على بذل المزيد من الجهود لدعم المعلمين والبحث عن بدائل وحلول لصرف مرتباتهم وتفعيل الدور المناط بصندوق دعم المعلم، الذي كان الهدف من إنشائه صرف عائداته كحافز لتخفيف معاناة المعلمين في ظل الظروف المعيشية التي يمرون بها لضمان استمرار العملية التعليمية.

حضر اللقاء رئيس دائرة الفروع سيف البسار ورئيس دائرة قضايا العمل حسن المعمري ورئيس النقابة فرع صنعاء خالد محمد جابر وعدد من المعنيين في النقابة.

قد يعجبك ايضا