مصلحة الدفاع المدني تواصل عمليات الإنقاذ خلال موسم الأمطار

إنقاذ أسرة تهدَّم منزلها نتيجة الأمطار الغزيرة في الأمانة وانتشال مواطن عالق في مجرى السيول وإنقاذ حياته في محافظة صنعاء

 

 

خلال أيام الأمطار الأخيرة قدمت مصلحة الدفاع المدني مهام إنقاذ مختلفة في عدد من المناطق التي يواجه خلالها المواطنون أخطار السيول ومخاطر الغرق خصوصا في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.. وقد تمكنت فرق الإنقاذ في مصلحة الدفاع المدني من إنقاذ أسرة تهدم منزلها في العاصمة صنعاء نتيجة الأمطار الغزيرة التي منّ بها المولى عز وجل على العاصمة وعدد من المحافظات الأسبوع المنصرم.. فلنتابع بقية التفاصيل:

الثورة /

إنقاذ مواطن علق في وادي ظهر
تمكنت فرق الإنقاذ في مصلحة الدفاع المدني من إنقاذ المواطن منير محمد هادي الحبيشي -24 عاما، من أعلى جبل وادي ظهر بمديرية همدان محافظة صنعاء، بعد أن قام بالتسلق إلى منطقة مرتفعة بعد أن تحاصر في منطقة شاهقه وخطيره ولم يتمكن من النزول.
وأشارت المصلحة إلى أنه فور تلقي البلاغ من أمن محافظة صنعاء تم تحريك فرقتي الإنقاذ والإسعاف إلى مكان الحادثة وباشرتا عملهما فور وصولهما.
ودعت المصلحة الإخوة المواطنين إلى عدم المجازفة وتسلق المرتفعات الجبلية الشاهقة والخطيرة حفاظاً على سلامتهم، وكذا أخذ الحيطة والحذر من المرور بالمناطق الجبلية تجنبا لانهيارات صخرية أثناء مرورهم.
إنقاذ باص من الغرق في نفق بأمانة العاصمة
كما تمكنت فرق الإنقاذ في مصلحة الدفاع المدني من إنقاذ باص نوع “نوها” تابع للمواطن قاسم عبدالله الحميداني بعد أن غرق في نفق جولة تعز الكائن في مديرية السبعين بأمانة العاصمة بسبب غزارة الأمطار.
وأكدت المصلحة أنه وفور تلقي البلاغ من عمليات أمن الأمانة عن غرق باص في نفق جولة تعز تم تحريك فرقة الإنقاذ الى مكان الحادثة وباشرت عملها فور وصولها وتم سحب الباص.
ودعت المصلحة المواطنين إلى عدم المجازفة والمرور في السوائل والأنفاق أثناء هطول الأمطار والالتزام بتعليمات وإرشادات مصلحة الدفاع المدني حفاظاً على سلامتهم.
إنقاذ أسرة مكونة من سبعة أشخاص
تمكنت فرق الإنقاذ في مصلحة الدفاع المدني من إنقاذ أسرة تهدم منزلها في العاصمة صنعاء نتيجة الأمطار الغزيرة التي منّ بها المولى عز وجل على العاصمة وعدد من المحافظات نهاية الأسبوع المنصرم.
وذكرت المصلحة أنه وفور تلقي البلاغ عن تهدم منزل أحد المواطنين يدعى أحمد علي احمد المغربي جوار صالة الأهلي الكائنة في حارة الشعب الشمالي بمديرية الصافية تم تحريك فرقة الإنقاذ مزوده بآلية إنقاذ (سلم) إلى مكان الحادثة، وقد باشرت عملها فور وصولها وتم إنقاذ طفلين وامرأتين وثلاثة أشخاص كانوا متواجدين داخل المنزل ومحاصرين في غرفة بالدور الثاني.
وأكدت المصلحة انه لا يوجد خسائر بشرية وأن الأضرار اقتصرت على المنزل المنهار فقط.
ودعت المصلحة المواطنين القاطنين في منازل مبنية من الطين إلى عمل صيانة دورية لمنازلهم لا سيما ونحن في موسم الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

قد يعجبك ايضا