جامعة الحديدة تنظم فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت جامعة الحديدة اليوم فعالية ثقافية وخطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية رحب رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل في مستهل كلمته بالحاضرين .. وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة كونها من شعائر الدين وليست حكرا على طائفة أو جماعة بعينها. وأستعرض جانبا من شمائل وفضائل وسجايا الإمام علي عليه السلام في الحرب والسلم.

وأشار إلى أن حب أمير المؤمنين علي عليه السلام هو الميزان الحقيقي والفاصل الجوهري بين الإيمان والنفاق.

متطرقا الى ما تعيشه الأمة اليوم من إنحراف بسبب تفريطها في الولاء للإمام عليه السلام وآل بيت رسول الله صل الله عليه وسلم الكرام.

فيما أشاد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية  علي العضابي بدور قيادة الجامعة في إحياء مثل هذا المناسبات الدينية العظيمة التي طالما حاول أعداء الأمة طمسها وتغييبها منذ قرون.

وتناول العضابي لمحة تأريخية عن مجريات الأحداث والوقائع التي جعلت من الإمام علي رضوان الله عليه أهلا للولاية بعد رسول الله صل عليه وعلى آله وسلم.

وأكد أن كمال الإتباع للنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو في التسليم المطلق لولاية الإمام علي عليه السلام.

من جانبه أشار نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية الدكتور عزالدين معاذ إلى التجهيل الممنهج الذي عمد إليه أعداء الأمة لفصلها عن أعلام الهدى ولتعيش فاقدة الهوية والمبدأ تتقاذفها أهواء الشرق والغرب.

ولفت إلى السمات الربانية والأخلاق الإيمانية التي نص عليها القرآن الكريم كشرط أساسي للولاية بعد رسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم والتي تنطبق جميعها على الإمام علي عليه السلام دون غيره.

بدوره أوضح مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية الدكتور أحمد الزراعي في كلمته نيابة عن أكاديمي الجامعة أن ثقافة الغدير هي الحل والمنقذ لما أصاب الأمة من الوهن والتدجين والإنبطاح لأعدائها.. مشيرا إلى أن ولاية الإمام علي هي إمتداد أصيل وثابت لولاية الله ورسوله كما أكدت ذلك النصوص القرآنية الصريحة .

وأكد الزراعي أن حادثة غدير خم أجمع عليها المسلمين وعلماء الأمة من السنة والشيعة وأن من ينكرها الإ جاحد منافق.

مشيدا بعظمة الشعب اليمني في توليه للإمام علي عليه السلام وآل بيته الكرام واحتفائه وإحياءه لهذه المناسبة الدينية العطرة رغم الظرف التي فرضها عليه العدوان الامريكي السعودي الغاشم والحصار الجائر منذ ثمان سنوات.

تخللت الفعالية بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة والطلاب والطالبات قصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا