مكتبا الإرشاد وهيئة الأوقاف بالحديدة يحييان ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتبا الإرشاد وشؤون الحج والعمرة وهيئة الأوقاف العامة بالتنسيق مع وحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة اليوم الإربعاء فعالية بالذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين أمير الدين الحوثي – رحمة الله تغشاه.

وفي الفعالية بمركز المعلومات بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري بصفات ومناقب العلامة الحوثي وجمعه بين العلم والعمل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين.

ونوها إلى الغاية التي سعى من أجلها الفقيد والمتمثلة بتكريس قيم الحق والدعوة إلى عبادة الله والتسليم له علما وعملا.

وأعتبرا إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي يجسد مآثره وإسهاماته الدينية والعلمية والاجتماعية.

وفي الفعالية بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ووكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي قشر وأحمد دهموس وقائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل  أستعرض رئيس جامعة دار العلوم الشرعية محمد محمد مرعي ونائبه علي العضابي نبذة عن حياة العلامة بدر الدين الحوثي وسيرته وما خاضه من كفاح في مناهضة القوى التكفيرية والانتصار لدين الله.

وتطرقا إلى إرتباط العلامة بدر الدين الحوثي بالقرآن الكريم، وتدبره لمعانيه وتجسيد توجيهاته في الدعوة للخير والإصلاح بين الناس والاهتمام بقضايا الأمة.

من جانبهما أشار مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي ونائب رئيس وحدة العلماء علي صومل الأهدل إلى شجاعة الفقيد وتضحياته وما سجله من مواقف انسانية ومجتمعية وكذا دوره في توضيح المفاهيم الدينية الصحيحة ومحاربة الثقافات الدخيلة على المجتمع بالحجج والبراهين والمحاضرات العلمية والدينية والكتب النيرة.

وتناولا جانب من حياة أسرة آل بدر الدين الحوثي وما تعرضوا له من حملات تضليل و إشاعات لم تثن من عزيمتهم وارداتهم في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء مديريات مربع المدينة وعدد من مدراء المكاتب الخدمية والتنفيذية وقادة الوحدات الأمنية والعلماء قصيدة للشاعر أسد يدباشا تناولت شذرات من زهد وورع العلامة بدر الدين الحوثي.

قد يعجبك ايضا