أمسية خطابية وثقافية لهيئة المصائد السمكية بالبحر الأحمر بمناسبة يوم الولاية

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بالتنسيق مع جمعية ساحل تهامة وفرع الاتحاد التعاوني السمكي مساء أمس أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.

وخلال الأمسية أكد عضو مجلس الشورى الشيخ عبدالرحمن مكرم على ارتباط وتمسك اليمنيين بالإمام على وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية التمسك بالولاية التي تمثل اساسا ثابتا للشعب اليمني، من خلال الاحتفال بها في كل ربوع الوطن لما تمثلة من أهمية دينية تشير الى عظيم التأسي بنبي الامة وما جاء به من الحق.

وأشار إلى أن ولاء اليمنيين لله ولرسوله وللامام علي ولأئمة الهدى والنهج الذي خطه الامام علي كرم الله وجهه في نصرة الحق والوقوف ضد الظلم ونصره الحق.

بدوره اشار نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي إلى أن الأحتفال بهذه  المناسبة العظيمة تأتي لتذكير الأمة بيوم الولاية.

ولفت العميسي إلى أهمية هذه المناسبة العظيمة في إستلهام الدروس والعبر من سيرة سيدنا علي في مواجهة دول تحالف الشر والعدوان وكل طواغيت العصر ووجوب أن نجعل من هذه الذكرى تجسيداً لمحبة الامام علي الذي يمثل ارتباطاً وثيقا برسول الامة ومواصلة للسير على نهج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ، وكذا العمل على تعزيز قيم الولاية لله ولرسوله وللمؤمنين في أوساط المجتمع لما لذلك من أثر في التصدي  لمخططات أعداء الأمة.

ونوه العميسي الى أن الأحتفال بهذه الذكرى وبهذا الزخم الشعبي الكبير والمشرف دليل على التجسيد العميق لهويتنا اليمنية.

تخلل الأمسية بحضور وموظفي الهيئة والصيادين قصيدة للشاعر علي مغربي الاهدل واناشيد لفرقة الشهيد صالح الصماد عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا