مناقشة تحضيرات تدشين العام الدراسي 1444هـ بجامعة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش عضو مجلس الشورى – رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي عبدالرحمن مكرم اليوم مع رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد أمين الأهدل الإجراءات المتعلقة بتدشين العام الدراسي 1444هـ وبدء القبول والتسجيل في عدد من التخصصات الجديدة التي تواكب احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل.

وتطرق الإجتماع لرؤية الجامعة ورسالتها وخطتها الإستراتيجية لإعداد مخرجات نوعية تلبي احتياجات ومتطلبات سوق العمل في عدد من التخصصات الزراعية والطبية والهندسية والإدارية والتقنية والانسانية.

واستعرض الإجتماع الأوضاع التي تمر بها الجامعة جراء العدوان والحصار وتدني نسب إقبال الطلاب للتسجيل والإلتحاق بالمقاعد الدراسية في مختلف التخصصات مقارنة بالأعوام الماضية.

وفي الإجتماع أشاد عضو مجلس الشورى بدور رئاسة الجامعة والعاملين في استمرار العملية التعليمية فيها رغم كل الظروف والتحديات التي واجهتها رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها الجامعة جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر.

من جانبه أكد الدكتور الأهدل حرص الجامعة على تقديم نموذج متميز لمؤسسات التعليم العالي النوعية المتطورة في إعداد مخرجات مؤهلة بالمهارات والمعارف الحديثة للمساهمة في نهضة اليمن وتطوره رغم الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار الأمريكي السعودي الغاشم.

وأشاد باهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي محمد المشاط وأعضاء مجلسي الشورى والنواب وكل الجهات ذات العلاقة بالجامعة واستمرار العملية التعليمية والأكاديمية فيها.

واستعرض رئيس الجامعة أبرز الصعوبات و المعوقات التي تواجه الجامعة بدء من تدمير العدوان لمباني الجامعة وحرمها الجامعي وخروجها عن الخدمة تماما ومرورا بعرض العقبات وفقدان الخدمات الرئيسية في المقرات البديلة وخاصة خدمة الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة  وانتهاء بنزوح نصف الكادر التدريسي وتسربهم  واستقطابهم من قبل دول العدوان ومرتزقتهم.

وثمن صمود  الكوادر العاملة بالجامعة سيما في فترات التصعيد على المحافظة.

وكان عضو مجلس الشورى ورئيس الجامعة قد زارا مبنى الجامعة وأطلعا على حجم الأضرار الكارثية التي لحقت به جراء العدوان والتي تستدعي تضافر الجهود من جميع الجهات الرسمية والمانحة إلى إعادة تأهيله بشكل كامل.

وشدد مكرم على ضرورة الإسراع في تشكيل لجان فنية وهندسية من الجامعة والسلطة المحلية والجهات ذات العلاقة لتقييم الأضرار التي لحقت بمبنى الجامعة به وما يلزم اعتماده من موازنة لتأهيله وإعادته إلى الخدمة.

حضر الإجتماع والزيارة نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عزالدين معاذ والدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث والطلاب الدكتور عبدالمؤمن المنتصر وعدد من عمداء الكليات.

قد يعجبك ايضا