تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني لن يجلب الأمن أبداً لهذا الكيان

الرئيس الإيراني: رد إيران على أي خطأ قد يرتكبه الأمريكيون سيكون قاسياً

 

 

الثورة / طهران
قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أمس الخميس، إنّ “تدخلات الولايات المتحدة والدول الأجنبية الأخرى في المنطقة لا تثمر سوى الأزمات وزعزعة الاستقرار”، محذراً “الكيان الصهيوني من أن ينظر إلى أي نقطة في المنطقة بنظرة طمع”.
وأشار رئيسي – خلال كلمة في محافظة كرمانشاه غربي البلاد – إلى أنّ “القوة العسكرية الإيرانية، وقدرات إيران واقتدارها في المنطقة تجلب الأمن لها”.
وتابع: “ردنا على أي خطأ قد يرتكبه الأمريكيون سيكون قاسياً”.
وحذر رئيسي الاحتلال الإسرائيلي من أن “ينظر إلى أي نقطة في المنطقة بنظرة طمع”، مضيفاً أنّ “تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني لن يجلب الأمن أبداً لهذا الكيان”.
وعن الوضع الدولي، علق رئيسي بالقول: “عند تقييم الأوضاع والظروف الدولية، فإنّ إيران الآن أقوى من أي وقت مضى”، مؤكداً أنّ “الأمريكيين في أضعف فتراتهم على الإطلاق، فالشعوب الإسلامية في المنطقة تكره التدخلات الأمريكية في شؤون بلدانها”..وفي وقت سابق أمس، وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، ما يسمّى “إعلان القدس” لترسيخ “التعاون بين واشنطن وتل أبيب”.
من جانبه علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن زيادة سياسة الضغط على إيران، بالقول إنّ “بايدن يزعم أنّ زيارته للشرق الأوسط هدفها تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، ولكنّ سياسات واشنطن خلال السنوات الأخيرة في المنطقة لا تنسجم مع هذه التصريحات”.

قد يعجبك ايضا