تحضيرات للاحتفاء بيوم الولاية في عدد من المحافظات

 

الثورة /

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة أمس برئاسة وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة التحضيرات لإحياء ذكرى ولاية أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام بمديريات المربع الشمالي.
واستعرض الاجتماع الذي ضم قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير مكتب الإرشاد وشؤون والحج والعمرة عبدالرحمن الورفي ومدراء ومشرفي مديريات المربع الشمالي خطة مكتب الإرشاد بالمحافظة لإحياء ذكرى الولاية 1444هـ، وأهمية إقامة الفعاليات المعبرة عن المناسبة من ورش وندوات على مستوى كل مكتب تنفيذي ومديرية.
وفي الاجتماع شدد الوكيل حمزة على أهمية التعريف بشخصية الإمام علي عليه السلام كنموذج للشخصية القرآنية والتأكيد على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته لمواجهة التحديات في ظل استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي على اليمن.
كما نُظمت في مديرية همدان محافظة صنعاء، أمس فعالية ثقافية احتفاء بذكرى يوم الولاية.
وخلال الفعالية لمربعات شملان ووادي ظهر وضلاع همدان، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من الإمام علي عليه السلام، في الثبات ونصرة الحق ومواجهة الطغاة.
وتطرقت الكلمات، إلى السيرة العطرة للإمام علي ودوره في مواجهة الطغاة ونصرة المستضعفين.. مبينة أن إحياء هذه الذكرى يؤكد ارتباط اليمنيين بالرسول وآل بيته.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية عبرت عن أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية.
كما أحيا أبناء عزلة أسناف في مديرية جحانة محافظة صنعاء أمس ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية.
وأكدت الفعالية بمشاركة أبناء ووجهاء أسناف، أهمية السير على نهج الإمام علي في مقارعة الظلم والاستكبار وتعزيز الصمود ونهج الثبات في مواجهة التحديات.
واستعرض رئيس جمعية بلاد أسناف محمد الفايق، جانباً من شخصية الإمام علي وأهمية ترسيخ معاني الولاء في نفوس الأجيال وتحصينهم من تولي اليهود والنصارى.
فيما أكد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي، أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وتعزيز الارتباط بنهجه، لافتا إلى دلالة إحياء ذكرى يوم الولاية، كونها تحيي في النفوس معاني الحرية والتضحية.
وأشار إلى حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي ونهجه.. مستعرضاً دروساً من حياته وجهاده وحلمه وتواضعه.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القيادات المحلية والتنفيذية وشخصيات اجتماعية، كلمات وقصائد شعرية وفقرات إنشادية عبرت عن ارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي عليه السلام.

قد يعجبك ايضا