حركة الجهاد الفلسطينية: زيارة بايدن نذير شؤم على الشعب الفلسطيني وقضيته

 

اعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحمد المدلل ، أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المرتقبة للمنطقة اليوم الأربعاء، ستكون نذير شؤم على الشعب الفلسطيني وقضيته ولن تجلب له ولا للأمة العربية والإسلامية الخير وغير مرحب بها.
ونقلت وكالة «فلسطين اليوم» الإخبارية عن القيادي المدلل، قوله: إن هذه الزيارة مشؤومة ولن تجلب الخير لقضيتنا التي ليس لها مكان في جدول الزيارة، بل جاءت (زيارة بايدن) لزيادة وتكريس الهيمنة الصهيوأمريكية على المنطقة العربية وسرقة ثرواتها ومقدراتها وإخضاعها لها.
وأوضح أن زيارة بايدن لمدينة بيت لحم تأتي في إطار بروتكولي ديني، وليس كما يصرح البعض أن الزيارة تحمل في طياتها الخير للقضية الفلسطينية.. لافتاً إلى أن الزيارة فائدتها الكبرى هي للاحتلال «الإسرائيلي» فقط.
وتابع قائلاً: «إن هذه الزيارة جاءت للقضاء على ما تبقى من القضية الفلسطينية وإعطاء الاحتلال مزيداً من الشرعية على أرضنا، فضلاً عن تخويف الدول العربية وترهيبهم بالجمهورية الإسلامية في إيران بأنها العدو الأول والوحيد لكم وليس (إسرائيل) حتى تبقي هذه الأنظمة مرتبطة أمنيا وعسكريا بالاحتلال وأمريكا».
وأشار إلى أن الزيارة جاءت للضغط على الدول العربية لتشكيل مزيد من العلاقات مع كيان الاحتلال الصهيوني سواء علاقات أمنية أو اقتصادية، بالإضافة لتنصيب «الكيان الصهيوني» بأنه الصديق والحليف القوي والوحيد للأنظمة العربية في المنطقة.
واختتم المدلل حديثه بالقول: إن المطلوب فلسطينياً تجاه هذه الزيارة يتمثل بعدم عقد لقاءات مع بايدن لأن هذه اللقاءات واستمرارها مع أمريكا – التي تمثل طرفاً غير نزيه في الصراع مع العدو الصهيوني – هي ضياع للحقوق الفلسطينية، كما طالب أبناء فلسطين في الضفة الغربية بالخروج في مظاهرات غاضبة على زيارة بايدن لفلسطين والمنطقة.
الجدير ذكره أنه من المقرر أن يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فلسطين المحتلة، اليوم الأربعاء للقاء المسؤولين في حكومة الاحتلال الصهيوني، على مدار يومين كاملين.

قد يعجبك ايضا