تجديد الثقة لهيئة إدارية جمعية باجل التعاونية الزراعية في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

عقدت الجمعية العمومية لجمعية باجل التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب محافظة الحديدة لقاءها لإنتخاب هيئة إدارية جديدة.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء بالمحافظة عبدالله عبدالحميد المروني ومديري مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصائغ ومديرية باجل عبدالمنعم عبدالفتاح الرفاعي تم قراءة التقرير الإداري والتقرير المالي وإقرارهما من قبل الجمعية العمومية.

وعقب ذلك تم تجديد الثقة للهيئة الإدارية السابقة للجمعية وانتخاب عادل سام حسين رئيسا للجمعية، بدلا عن الرئيس السابق الذي قدم استقالته نتيجة انشغاله بمهام أخرى.

وأشار رئيس لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء بالمحافظة إلى أن اللجنة تقيم أعمال وأنشطة الجمعيات بما يضمن قيامها بمهامها وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

وأكد المروني على أهمية تأهيل الهيئة الإدارية واستكمال البناء المؤسسي لطاقم الإدارة التنفيذية بالتنسيق مع منسق مؤسسة بنيان للتنمية في المحافظة أحمد هيج لإقامة ورشة مفتوحة عاجلة للهيئة الإدارية والإدارة التنفيذية تمهيدا لإقامة دورة متكاملة لتأهيل الهيئة الإدارية.

وحث على أهمية تواصل عمل اللجنة في المديرية لتأهيل وتدريب فرسان التنمية ليكونوا سندا وعونا في تفعيل المشاريع والمبادرات المجتمعية بالمديرية.

مؤكدا حرص اللجنة على تنفيذ كافة المهام الموكلة إليها من قبل السلطة المحلية في المحافظة واللجنة الزراعية والسمكية العليا بهدف الإسهام في تحقيق اكتفاء ذاتي من المحاصيل الزراعية والتخفيف من فاتورة الإستيراد.

فيما أشاد مدير عام مديرية باجل بجهود لجنة تفعيل الجمعيات في إعادة تأهيل جمعية باجل التعاونية .. مشيرا إلى أنها ستسهم في تطوير القطاع الزراعي في المديرية من خلال توفير الخدمات والإمكانات الزراعية للمزارعين.

وأكد الرفاعي حرص السلطة المحلية على تذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض سير أداء الجمعية في الفترة المقبلة.

إلى ذلك بدأ فريق زراعة الصحراء برئاسة عضو اللجنة جعفر الأهدل نزولا ميدانيا إلى الصحراء التابعة لمديريات المربع الشرقي مع المكاتب والهيئات ذات العلاقة والمجاميع الزراعية المختارة استعدادا لإستقبال الموسم الزراعي القادم وسعيا منها لتوفير المدخلات اللازمة لزراعة الصحراء.

قد يعجبك ايضا