هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر تدين التهجير القسري لسكان جزيرة عبد الكوري بارخبيل سقطرى

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر تهجير مليشيات دول تحالف العدوان القسري لسكان جزيرة عبدالكوري.

وأشارت في بيان صادر عنها تلقى “الثورة نت” نسخة منه إلى أن دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لم تكتفي بقيامها بإحتلال بعضاً من جزر اليمن وشواطئها واجزاءً هامةً من اراضيها ونهب ثرواتها وتدمير بيئتها بكافة انواعها، وارتكاب ابشع الجرائم بحق ابنائها، بل وصل بها الحال إلی ان تقوم بتهجير ابناء جزيرة عبدالكوري والتي تعد من اهم جزر ارخبيل سقطرى، تمهيدا لعسكرتها وتحويلها إلى قاعدة عسكرية إماراتية خاضعة للمشروع الصهيوامريكي.

وطالب البيان بخروج قوات تحالف العدوان من كافة الاراضي والجزر والسواحل اليمنية وايقاف عمليات التهجير القسري للسكان من مساكنهم او محو هويتهم اليمنية الأصيلة.

وحمل مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية التابعة لها مسئولية ما يجري لأبناء جزيرة عبدالكوري من تهجير قسري.

ودعا كافة احرار العالم إلى التحرك الجاد والوقوف بحزم امام ما يتعرض له ابناء اليمن من جرائم وحشية، ومنها تهجير ابناء الجزر اليمنية المحتلة من قبل دول تحالف العدوان.

وناشد البيان منظمة اليونسكو ومنظمات حماية البيئة القيام بواجباتها إزاء ما تتعرض له جزيرة سقطرى من تدمير للبيئة الطبيعية والبحرية، ونهب للأشجار النادرة فيها، وتدمير للغطاء النباتي الفريد الذي تتمتع وتمتاز به هذه الجزيرة، والمدرجة على قائمة التراث العالمي.

وأكد على حق اليمن القانوني في ملاحقة ومقاضاة دول تحالف العدوان واستعادة الحق المغتصب.. مشيرا الى ان هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم.

قد يعجبك ايضا