الجنيد يؤكد أهمية توحيد الجهود للنهوض بالعملية التعليمية

الثورة نت|

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد ضرورة توحيد الجهود للنهوض بالعملية التعليمية لتعزيز مجالات التنمية.

وأشار الجنيد في افتتاح ورشة تدريبية نظمتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية اليوم، إلى أهمية الورشة الهادفة إلى تعريف المشاركين بكيفية إعداد وتخطيط وتنفيذ المشاريع الاحترافية الحكومية والخطط الاستراتيجية وفق أسس ومنهجية الرؤية الوطنية.. مؤكدا أن إصلاح مسار التعليم من أهم أولويات القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى والحكومة.

وأكد ضرورة تعزيز العمل المؤسسي وبناء وتنمية القدرات واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في مرحلة التخطيط التنفيذي الذي سيساعد ويسهل مرحلة البناء والتنفيذ لمشاريع وخطط الرؤية الوطنية خصوصا في مجال التعليم.

ولفت إلى أهمية التعاون والتنسيق بين كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لإنجاز وتنفيذ المشاريع والخطط التي تضمنتها خطط وزارة التربية والتعليم للنهوض بالتعليم خلال مراحل خطط الرؤية الوطنية والاستفادة من التجارب السابقة والعمل بصورة منظمة بعيداً عن العشوائية.

وشدد الجنيد على ضرورة تجاوز الصعوبات والمعوقات والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالوضع التعليمي خلال المرحلة الراهنة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث المشاركين على التعاطي الإيجابي مع البرنامج التدريبي وتطبيق المعارف والمهارات التي سيتلقونها ونقلها إلى مؤسساتهم للارتقاء بالأداء المؤسسي وتحسين الخدمات التي تقدمها أجهزة ومؤسسات الدولة والارتقاء بالعملية التعليمية.

ولفت إلى أن المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية ينفذ هذه البرامج التدريبية في كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لتطوير وتعزيز أداء الوحدات التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية في إعداد وتخطيط المشاريع ومتابعة وتقييم خطط الرؤية الوطنية ومنع العشوائية التي ترافق عملها، من خلال منظومة ومنهجية التخطيط الاستراتيجي.

وأشاد بحرص قيادة وزارة التربية والتعليم وكافة القطاعات التابعة لها في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي لكافة الوحدات الفرعية لإدارة الرؤية الوطنية بالوزارة.

وفي افتتاح الورشة الذي حضره وكلاء الوزارة لقطاعات التعليم عبد الله النعمي، والتدريب والتأهيل محمد غلاب، والمشاريع صادق الرشاء، والفتاة بشرى المحطوري، ورئيس وحدة تدبر الموارد بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية أحمد المليكي، أشار رئيس المكتب فني بوزارة التربية زياد الرفيق إلى أهمية البرامج التدريبية ودورها في تعزيز قدرات الكوادر الإدارية لقيادات الوزارة وتمكينها من المساهمة الفاعلة في النهوض بالتعليم.

وأشاد بجهود المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في دعم ومساندة أجهزة ومؤسسات الدولة في إعداد وتخطيط وتنفيذ الرؤية الوطنية وتنظيم الورش والبرامج التدريبية لإكساب قيادات وكوادر الوحدات التنفيذية لإدارة الرؤية خبرات جديدة في الإعداد والتخطيط الاستراتيجي والتشاركي وتنفيذ المشاريع الاحترافية.

قد يعجبك ايضا