حملة اعتقالات بحق الفلسطينيين في الضفة

حماس: لا بد من خلق حالة أكثر قوة وتأثيراً في معادلة الصراع مع المحتل

 

غزة/
أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية «حماس» فوزي برهوم، أنه في ظل التفكك والانهيار الصهيوني، لا بد من خلق حالة فلسطينية أكثر قوة وتماسكاً وتأثيراً في معادلة الصراع مع المحتل.
وفي تصريح مقتضب نقله موقع «فلسطين أون لاين» أمس، شدد برهوم على أن هذه الحالة تشكل حالة ردع مستمرة لدى الاحتلال تمنعه من التمدد وتحقيق أي من أهدافه.
وتعليقاً على دعوات الاحتلال الصهيوني لحل «الكنسيت» والتوجه لانتخابات مبكرة، قال برهوم «إن هذا يتطلب الإسراع في تشكيل جبهة وطنية عريضة، ترتكز على استراتيجية عمل وطني مقاوم وبكل أدوات وأشكال المقاومة، والاستمرار في تعظيم الفعل المقاوم في كل ساحات الوطن لانتزاع حقوق شعبنا الفلسطيني، بالتوازي مع تكثيف الحراك الدبلوماسي والشعبي لاستنهاض الأمة بكافة مستوياتها لدعم وإسناد شعبنا ومقاومته الباسلة».
ونفذ جيش الكيان الصهيوني منذ فجر أمس، حملة اعتقالات طالت العديد من المواطنين الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس شقيقين من بلدة ميثلون وشابا من بلدة قباطية وداهمت منزل أسير محرر في قرية مركة جنوب جنين.
وأوضحت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين ليث ورائد فائد نعيرات، عقب مداهمة منزلهما والعبث بمحتوياته، فيما اعتقلت شاباً من بلدة قباطية أثناء تواجده داخل أراضي الـ48.
وأضافت «كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من منزله بعدما داهمته في قرية كفر عبوش، إضافة إلى مواطنة فلسطينية من بيت فوريك شرق نابلس».
وأوضحت – نقلاً عن مصادر وصفتها بالمحلية – أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت أحد المنازل وفتشته، واعتقلت الأسيرة المحررة لينا صدقي أبو غلمي.
وأكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين طارق سلمي، أمس، أن المعتقل البطل خليل عواودة شكل نموذجاً رائعاً وخاض الإضراب بثبات في ظل ظروف معقدة وصعبة.
وفي بيان له نقلته وكالة «فلسطين اليوم» الإخبارية أشاد سلمي، بالمعتقل البطل عواودة الذي وصفه بالمثقف الواعي المشتبك، والذي أصر على انتزاع حريته بالصمود والاستبسال في معركة الكرامة التي استمرت (111 يوماً) متتالية وهو مضرب عن الطعام.
وشدد سلمي، على أن حركة الجهاد الإسلامي ستواصل دعمها للأسرى الأبطال في كل معاركهم الباسلة ضد الاعتقال الإداري وضد إجراءات الاحتلال ومصلحة سجونه الإرهابية المجرمة.
الجدير ذكره أن المعتقل عواودة علق الليلة الماضية، إضرابه عن الطعام، حيث أنه في تاريخ الثالث من مارس العام الجاريّ أعلّن إضرابه عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ الذي يواجهه إلى جانب 640 معتقلًا إداريّا في سجون الاحتلال تحت ذريعة وجود «ملف سري».

قد يعجبك ايضا