الكرملين: ضخ الأسلحة الغربية لأوكرانيا غير مجد

روسيا: نحن وأمريكا في بقعة ساخنة جدا من المواجهة

 

 

موسكو/ وكالات
أعلن الكرملين، أمس الخميس، أن روسيا والولايات المتحدة تقعان الآن في بقعة ساخنة للغاية من المواجهة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف: “الآن نحن (روسيا والولايات المتحدة الأمريكية) في بقعة ساخنة جدا من المواجهة”.
يذكر أنه في يونيو الماضي، التقى رئيسا البلدين، فلاديمير بوتين وجو بايدن، في جنيف، ومع ذلك، الآن لا يوجد حوار على هذا النحو بين الدول، بحسب ما أكد بيسكوف لوكالة “سبوتنيك”.
وأضاف بيسكوف: “على الرغم من بعض الآمال التي ظهرت بعد جنيف، رفضت الولايات المتحدة الاهتمام بمخاوفنا. رفضت الولايات المتحدة مناقشة قضية أمن روسيا، ورفضت مناقشة قضية عدم توسيع الناتو نحو حدودنا وعدم ضم الناتو لأوكرانيا، الأمر الذي أصبح من نواحٍ عديدة مثل الضغط على الزناد لحتمية العملية العسكرية الخاصة التي قررها رئيسنا وقائدنا الأعلى”.
إلى ذلك قالت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة، في وقت سابق من صباح أمس الخميس: إن واشنطن تنشر تقارير مزيفة حول استخدام موسكو للذخائر العنقودية في المعارك الدائرة في أوكرانيا، مشيرة إلى أنها في الوقت نفسه تتجاهل قصف المدنيين في دونيتسك من جانب كييف.
وأوضحت السفارة في منشور على تليغرام، أنه “انتشر التزييف بشأن استخدام القوات المسلحة الروسية للذخائر العنقودية ضد المدنيين في مدينة خاركيف، بينما هناك تجاهل كامل لقصف القوميين الأوكرانيين للمناطق السكنية في دونيتسك بأسلحة غربية”.
واعتبرت السفارة الروسية أن المزاعم حول ارتكاب العسكريين الروس جرائم في أوكرانية، مجرد كذب.
وتابعت: “تحمي القوات المسلحة الروسية المدنيين في دونباس من النازيين”، موضحة أن الأخيرين مدعومين من الولايات المتحدة ودول أوروبية.
وفي سياق متصل أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أمس الخميس، أن الكرملين يأمل في ألا يركز “ماكرون وشولتز” ودراغي في كييف على ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا، لأن هذا الأمر سيؤدي إلى مزيد من الأضرار التي لحقت بالبلاد.
وقال بيسكوف للصحفيين: “أود أيضا أن آمل ألا يركز قادة هذه الدول الثلاث، وكذلك رئيس رومانيا، الذي سيكون هناك معهم، فقط على دعم أوكرانيا من خلال المزيد من ضخ الأسلحة، إنه غير مجد على الإطلاق، وسيطيل من معاناة الناس، وسيؤدي فقط إلى مزيد من الضرر الجديد لهذا البلد. على العكس من ذلك، دعونا نأمل أن يستخدموا هذا الاتصال لتشجيع الرئيس زيلينسكي على النظر حقًا إلى الوضع”.
وكان بيسكوف، قد قال في وقت سابق أمس، إن الولايات المتحدة تطيل أمد الفترة الصعبة في أوكرانيا، عبر تزويد كييف بالأسلحة، وذلك في أعقاب قرار واشنطن دعم كييف بحزمة مساعدات عسكرية جديدة تصل قيمتها لمليار دولار.
وشاركت 50 دولة، بما في ذلك شركاء الناتو، في الاجتماع الثالث لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية في وقت سابق من يوم الأربعاء لتقييم المساعدة الأمنية الإضافية التي يمكن أن تقدمها لأوكرانيا على المدى القصير والطويل.
وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستقدم حزمة مساعدات أمنية جديدة بقيمة مليار دولار إلى أوكرانيا ستشمل ذخائر لمنظومة راجمات الصواريخ “MLRS” الموجهة و18 مدفع هاوتزر و36 ألف طلقة من ذخيرة المدفعية ونظامين إضافيين للصواريخ المضادة للسفن “هاربون”.

قد يعجبك ايضا