قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً في الضفة وتسلب السكان مبالغ مالية

 

الضفة الغربية/
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي – فجر أمس الخميس – حملة اقتحامات ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقالات طالت عددا من الشبان، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق.
وأفادت مصادر محلية لوكالة أنباء” صفا” الفلسطينية، إن الاقتحامات والمداهمات تركزت في محافظتي الخليل وطولكرم، وتخللها بحث في العديد من المنازل وإخضاع ساكنيها لتحقيقات ميدانية والعبث بمحتويات، وكذلك سلب مبالغ مالية من السكان تحت ذرائع واهية.
وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت 11 مواطنًا فلسطينيًّا جرى تحويلهم للتحقيق بحجة المشاركة في أعمال مقاومة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا بزعم ضلوعه بنشاطات مسلحة، كما قامت بسلب مبالغ مالية تفوق (100 ألف شيكل)، بذريعة أنها مخصصة لتمويل “نشاطات إرهابية”، على حد زعم جيش الاحتلال.
وفي ساعات متأخرة من الليل اقتحمت قوات الاحتلال وسط مدينة الخليل ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة باب الزاوية، واعتلت أسطح المحال التجارية، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان.
إلى ذلك أصيب – صباح أمس الخميس – ثلاثة صيادين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء إبحارهم قبالة شاطئ “السودانية” ببلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.
وقال مسؤول اتحاد لجان الصيادين زكريا بكر لوكالة أنباء ” صفا” الفلسطينية “صفا” إن نصر علي بكر، ومحمد جابر بكر، ومحمد فخري بكر أصيبوا برصاص معدني مغلف بالمطاط أطلقته عليهم بحرية الاحتلال على مسافة 3 أميال بحرية؛ ما تسبب كذلك في تدمير محرك قارب الصياد حسام بكر.
ووصف بكر إصابة الصيادين بالطفيفة، مشيرًا إلى أنه جرى نقلهم إلى مشفى الشفاء بغزة لتلقي العلاج.
وتواصل بحرية الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها شبه اليومية بحق الصيادين، ما تسبب في استشهاد عدد منهم وإصابة العشرات، واعتقال آخرين ومصادرة مراكبهم.

قد يعجبك ايضا