حصاد الإنجازات الأمنية في أسبوع:

القبض على عصابات تمتهن سرقة الحقائب النسائية وارتكاب جرائم السرقة المختلفة في الأمانة ومحافظة تعز

 

 

الجوف ..ضبط 350 كجم من الحشيش المخدر والمتهم بحيازتها
شرطة محافظة المحويت تضبط 441 جريمة مختلفة خلال الشهرين الماضيين

تمكنت الشرطة في أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى خلال الأسبوع المنصرم من ضبط عدد من المجرمين واستعادة العديد من المسروقات، حيث تمكنت مباحث الأمانة من القبض على عصابتين تمتهن سرقة الحقائب النسائية، كما تم ضبط عصابة متخصصة بارتكاب جرائم السرقة المختلفة في محافظة تعز وضبطت الشرطة في الجوف ٣٥٠ كجم من الحشيش المخدر والمتهم بحيازتها فيما تمكنت شرطة محافظة المحويت من ضبط 441 جريمة مختلفة خلال الشهرين الماضيين.. التفاصيل تجدونها في السطور القادمة:

الثورة  / حاشد مزقر

تمكنت مباحث الأمانة خلال الأسبوع الماضي من ضبط عصابتين متخصصتين في سرقة الحقائب النسائية بالإكراه بواسطة الدراجة النارية وذلك بالاشتراك والتعاون مع مركز شرطه المجمع بمديرية الوحدة ومركز شرطة علاية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة.
وذكرت المباحث أن إجراءات المتابعة وجمع الاستدلالات والتحري الدقيق والمتواصل عقب تلقي بلاغات السرقة من الضحايا تم إلقاء القبض على المدعو “خ. أ. م. م. م” -24 عاما- والملقب بـ “الحديدي”، وهو أحد عناصر العصابة الأولى والتي تمتهن سرقة الحقائب النسائية بالإكراه عبر الدراجة النارية في أماكن عدة بأمانة العاصمة.
وأشارت إلى أن المتهم اعترف بارتكاب ست جرائم سرقة حقائب نسائية بواسطة الدراجة النارية، ومعه المدعو (م. ع. أ. م. ا) -24 عاما-، والذي لا يزال فارا مع عدد من الشركاء وتجري متابعتهم للقبض عليهم بإذن الله، كما القت مباحث الأمانة على اثنين من أفراد العصابة الثانية وهما: المدعو (م. س. ر. أ. ا) -30 عاما- والمدعو (م. ن. أ. ع) -30 عاما- والملقب بـ “أبو دواس” والذي كانت مهمته تقتصر على تصريف المسروقات.
وأوضحت مباحث الأمانة أن العصابة الثانية اعترفت بارتكاب 12 جريمة سرقة حقيبة نسائية من أماكن مختلفة بأمانة العاصمة.
وأكدت مباحث الأمانة أن العصابتين تقوم برصد الضحية من النساء أثناء مرورهن في الشوارع الرئيسية والفرعية ليلا أو نهارا فيقوم اثنان من أفراد العصابة بالمرور بدراجتهما النارية من جوار الضحية وخطف الحقيبة من يد المرأة أو من كتفها، والفرار، وبينت المباحث أن العصابتين تقوم عقب ارتكاب جريمة السرقة ببيع ما وجدوه من تلفونات ومجوهرات في الحقائب النسائية.
ضبط عصابة متخصصة بالسرقة
وفي محافظة تعز ضبطت شرطة مديرية شرعب الرونة بالتعاون مع مركز شرطة الحرية عصابة متخصصة بارتكاب جرائم السرقة.
وذكرت شرطة المديرية أنه تم ضبط العصابة المكونة من 11 عنصرا، مشيرة إلى أنها كانت تقوم بسرقة كابلات ومحولات الطاقة الكهربائية وبطاريات، وكابلات وأسلاك خاصة باتصالات المديرية وأُحيل المتهمون للعدالة.
ضبط 350 كجم من الحشيش
كما ضبطت شرطة مديرية الحزم في محافظة الجوف كمية كبيرة من الحشيش المخدر وألقت القبض على المتهم بحيازتها.
وذكرت شرطة المديرية أنها ضبطت، 350 كيلو جراماً من الحشيش المخدر على متن شاحنة نقل نوع “قاطرة” وألقت القبض على المتهم بحيازتها وترويجها وتهريبها وبيعها، المدعو (ق. ح. م. ع. ا) – 40 عاما.
وأشارت شرطة المديرية إلى أن الكمية المضبوطة كانت مخفية في خزنة مخفية بحوض “القاطرة” والتي كانت تحمل كمية من الإسمنت وأُحيل المتهم مع المضبوطات للجهات المختصة.
شرطة محافظة المحويت تضبط 441 جريمة
وعلى صعيد الإنجازات الأمنية المختلفة، ضبطت شرطة محافظة المحويت 441 جريمة مختلفة، خلال شهري رمضان وشوال الماضيين من العام الجاري 1443هـ.
وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن من بين الجرائم المضبوطة خلال الشهرين الماضيين، جريمتي قتل عمد، و43 جريمة شروع في القتل، و54 جريمة إيذاء عمدي، و12 جريمة إطلاق نار.
وجاء في الإحصائية أنه تم ضبط 43 جريمة إضرار بالمال، و5 جرائم نصب واحتيال وخيانة أمانة و19 جريمة سرقة مختلفة، فيما تم استعادة دراجة نارية مسروقة.
وفي مجال الخدمات المرورية التي قدمتها شرطة مرور المحافظة للمواطنين خلال شهري رمضان وشوال فقد تم إصدار 74 رقم سيارة و26 رخصة قيادة وتجديد 3 رخص قيادة و10 كروت إثبات ملكية و119 كرت تجديد ملكية.
أما عن الخدمات التي قدمها فرع الأحوال المدنية بالمحافظة خلال الفترة ذاتها فقد تم إصدار 6 آلاف و685 بطاقة شخصية و74 بطاقة عائلية و598 شهادة ميلاد و42 شهادة وفاة و60 شهادة زواج.

قد يعجبك ايضا