1077 عربيا وأجنبيا ارتكبوا جرائم مختلفة العام الماضي

تقرير/ وائل شرحة –
كشفت وزارة الداخلية عن عدد المتهمين غير اليمنيين بارتكاب جرائم مخالفة للقانون خلال العام الماضي بعموم محافظات الجمهورية بلغت نحو (1077) متهما بينهم (83) أنثى.
وأشار التقرير الإحصائي السنوي لوزارة الداخلية إلى أن المتهمين بارتكاب جرائم تتعارض مع القانون من حاملي الجنسيات العربية خلال العام الماضي قد وصل عددهم إلى (483) متهما بينهم (47) امرأة, و(594) متهما بممارسة أعمال مخلة بالآداب والقانون من حاملي الجنسيات الأجنبية خلال الفترة ذاته بينهم (37) من الإناث.
وقال التقرير إن الجرائم المتهمين بارتكابها تنوعت ما بين الشروع في القتل والاغتصاب وممارسة السرقة بأنواعها المختلفة (منازل, سيارات, محلات تجارية.. ) وكذا شرب الخمر وتعاطي الحشيش المخدر وتزييف العملة الوطنية والأجنبية والتسبب في أحداث عاهات مستديمة وغيرها من الجرائم والأعمال التي يحظر القانون ممارستها.
وأوضح التقرير ذاته أن عدد الأشخاص المجني عليهم من غير اليمنيين خلال العام الماضي قد وصل إلى (342) شخصا بينهم (69) من الإناث.. مبينا في التقرير عدد المجني عليهم من حاملي الجنسية العربية والذين بلغو نحو (146) شخصا بينهم (29) أنثى, بينما بلغ عدد الأشخاص المجني عليهم من حاملي الجنسية الأجنبية إلى (196) شخصا بينهم (40) أنثى.

قد يعجبك ايضا