مكتب الصحة بإب يدشن حملة التخلص من الرمد الحبيبي في فرع العدين

الثورة نت|

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب، اليوم، في مديرية فرع العدين المرحلة الثانية من حملة التخلص من الرمد الحبيبي “التراخوما”.

تستهدف الحملة، التي تنفذ على مدى أربعة أيام من منزل إلى منزل، إعطاء العلاج لـ136 ألفاً و366 شخصاً من مختلف الفئات العمرية عبر 390 عاملاً صحياً ومتطوعاً بإشراف 38 مشرفاً صحياً.

وفي التدشين، أوضح مدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور عبدالله السماوي، أن الحملة تهدف إلى التخلص من مرض الرمد الذي يصيب العيون ويسبب العمى.

ودعا المواطنين، بمن فيهم المرضى والحاملون للمرض، في كافة عزل وقرى مديرية فرع العدين إلى التعاون مع الفرق الصحية في إعطاء أدوية للجميع للتخلص من المرض.

من جانبه، أشار منسق الحملة والأمراض المدارية، الدكتور بشير حملة، أن الحملة تستهدف إعطاء المستهدفين مضادا حيويا لمعالجة المرض والقضاء على العدوى، وتنفيذ نشاط توعي صحي لرفع الوعي المجتمعي بمرض الرمد.

وبيّن أن الأدوية، التي يتم اعطاؤها للفئات العمرية، تتضمن مراهم للعين وأدوية شراب للأطفال وأقراص مضاد حيوي للكبار للقضاء على المرض ومنع انتقاله.. لافتاً إلى أنه سيتم -خلال الفترة المقبلة حسب خطة الوزارة- تنفيذ حملة في مديريات “ذي السفال، السبرة، العدين، السياني”.

حضر التدشين مديرا مديرية فرع العدين، جمال المزحاني، والصحة في المديرية، مالك شريان، ومنسق برنامج مكافحة العمى في وزارة الصحة، الدكتور توفيق الخطيب، ونائب مدير الترصد الوبائي مدير الأمراض الوبائية في وزارة الصحة، سامي الحيدري، ومدير الترصد الوبائي في مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور علي الحسني.

قد يعجبك ايضا