الحملي يلتقي بممثلي المؤسسات المحلية ومنظمات المجتمع المدني بالحديدة لبحث احتياجات الدريهمي

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، اليوم مع ممثلي المؤسسات المحلية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة الحديدة ما يمكن حشده من تمويلات من شركاء العمل الانساني لتنفيذ مشاريع إنسانية ضرورية بمديرية الدريهمي.

واستعرض اللقاء الذي ضم وكيلا المحافظة عبدالجبار احمد ومطهر الهادي ومدير المركز التنفيذي الألغام العميد علي صفرة معاناة أبناء الدريهمي جراء الوضع الراهن.

وتطرق اللقاء الذي عقد بفرع المجلس بالحديدة إلى أهمية إعطاء قطاعات التعليم والمياه والصحة والطرق أولوية خاصة في عمليات التقييم والتخطيط وإعادة التأهيل.

وفي اللقاء قال الحملي “أن أبناء الحديدة يتطلعون التدخل العاجل والطارئ لتقديم المساعدة لأبناء الدريهمي الذين تجرعوا لسنوات ويلات العدوان والحصار”.

وشدد على ضرورة التحرك السريع وتضافر الجهود والاستشعار بالمسؤولية تجاه ما يعانيه أبناء الدريهمي والذين يفتقدون لأبسط مقومات الحياة.

وأكد استعداد المجلس الاعلى تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل الإنساني..معبرا عن الأمل في أن يثمر اللقاء في سرعة  التدخلات وتجاوز التحديات الراهنة.

واشار الى أهمية وضع خطة سريعة لإعادة تقييم الدمار والبدء بإعادة تأهيل وإعمار المدينة حتى يستطيع السكان العودة إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

مؤكدا أهمية تطهير المدينة ومداخلها من الألغام والمتفجّرات والقنابل العنقودية وكل مخلفات العدوان .. لافتا الى أن المجلس سيعمل بالتعاون مع المركز التنفيذي لنزع الألغام من أجل تطهير كامل المديرية من مخلفات الحرب.

فيما أوضح وكيلا المحافظة أن الدريهمي مدينة منكوبة جراء ما لحق بها من تدمير كلي لكل مقومات الحياة .. وأكدا على  أن  على الجميع استشعار المسؤولية الوطنية والإنسانية لرفع معاناة المواطنين بصورة سريعة وجدية.

وابديا استعداد السلطة المحلية للاسهام في إعادة تأهيل البنى التحتية وترميم المدارس في حدود الإمكانيات المتاحة والمتوفرة.

من جانبهم أكد ممثلي المؤسسات المحلية الحرص على توسيع التدخل وتعزيز التنسيق مع قيادتي المحافظة وفرع المجلس وشركاء العمل الإنساني لتفعيل جوانب الاستجابة الإنسانية بمديرية الدريهمي.

وثمنوا جهود المجلس في تحقيق المهام والأهداف الإنسانية وتوجيه المشاريع بحسب الاحتياج للمناطق المتضررة من العدوان وبما يسهم في دعم الأعمال الإنسانية المدعومة من قبل المنظمات والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

حضر اللقاء مدراء فرع المجلس جابر الرازحي وهيئات الأوقاف فيصل الهطفي والزكاة جمال الحميري ومشاريع مياه الريف احمد الهادي ومكاتب الأشغال المهندس محمد مثنى والتخطيط محمد الدبعي والتربية عمر بحر ومديرية الدريهمي محمد الموساي وعدد من ممثلي المؤسسات المحلية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا